رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الغربية تدعم منتدى المرأة العاملة لتمكينها من الحقوق

اللواء السعيد عبد
اللواء السعيد عبد المعطي

أكد مسئولو محافظة الغربية برئاسة اللواء محمد نعيم، محافظ الإقليم واللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام للمحافظة دعمهم الكامل لحقوق المرأة وتعاونهم في مجال وفعاليات تمكين المرأة التي يقوم بها منتدى المرأة العربية العاملة بالغربية، من أجل قيام المرأة بدورها الفاعل في المجتمع والقدرة على مواكبة التطورات في المرحلة المقبلة.


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع منتدى المرأة في الغربية بحضور ماجدة الخواجة، رئيس المنتدى بالغربية وأعضاء مجلس إدارة المنتدى.

ناقش الحضور مع المنتدى عددا من القضايا المطروحة على الساحة ودور المرأة فيها منها الدستور الجديد والانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة وتوفير الأمن والاستقرار ومكافحة العنف والخارجين على القانون وكيفية بناء ودعم المؤسسات الداعمة للمسار الديمقراطى.

كما ناقش التشريعات اللازمة لدعم وحماية حقوق المرأة والحريات والإسهام في دعم الاقتصاد المصرى وضمان العدالة الاجتماعية بهدف تحريك المجتمع أفرادا وجماعات والمنظمات الأهلية لدعم خارطة المستقبل وخلق وعى عام حول ضرورة المشاركة في تحقيق أهداف هذه الخارطة وتعريف المواطنين وخاصة المرأة والشباب بذلك.

وأوضح المسئولون عن الندوة أنهم يعملون على نشر ثقافة الأمن المجتمعى وخلق شراكة بين المؤسسة الأمنية والمواطنين لتحقيق الاستقرار في المجتمع وتقديم خدمات ودعم عاجل للأسر الفقيرة بالتعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

الجريدة الرسمية