رئيس التحرير
عصام كامل

التعبئة والإحصاء: 51.8% ارتفاعًا في صادرات القطن المصري خلال 3 أشهر

 الجهاز المركزي للتعئبة
الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء

أظهر الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء ارتفاع كمية الصادرات من الأقطان المصرية خلال الفترة من مارس إلى مايو لتسجل نحو 7ر351 ألف قنطار مترى مقابل 8ر231 ألف قنطار مترى خلال الفترة ذاتها من الموسم الماضي بنسبة زيادة بلغت نحو 8ر51%، مرجعًا السبب في ذلك إلى اتجاه الدولة للتصدير نتيجة لتوقف بعض مصانع الغزل عن التشغيل نظرًا للأحداث التي تمر بها البلاد.


وأوضح الجهاز اليوم الثلاثاء - في النشرة الربع سنوية للقطن للربع الثالث من للموسم الزراعى 2012 - 2013 خلال الفترة من مارس إلى مايو الماضيين - أن إجمالى كمية المستهلك من الأقطان المحلية بلغت 2ر346 ألف قنطار مترى مقابل 3ر352 ألف قنطار مترى خلال الفترة ذاتها من الموسم السابق بنسبة انخفاض قدرها 7ر1%.

وأضاف أن إجمالى كمية المستهلك من الأقطان المستوردة 8ر21 ألف قنطار مترى خلال ثلاثة أشهر مقابل 23،2 ألف قنطار مترى لنفس الفترة من الموسم السابق بنسبة انخفاض قدرها 3ر6% ويرجع هذا الانخفاض نتيجة لتوقف بعض مصانع الغزل عن التشغيل.

وأشار إلى أن كمية الأقطان التي تم حلجها 49ر0 مليون قنطار مترى خلال الفترة المذكورة مقابل 1،48 مليون قنطار مترى خلال الفترة المذكورة من الموسم الماضي بنسبة انخفاض قدرها 67،2%، مرجعًا ذلك إلى وجود كمية مخزون من الأقطان المحلوجة متبقية من العام السابق.
الجريدة الرسمية