رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الكشف عن هوية منفذ هجوم البحرية الأمريكية

فيتو

قالت السلطات المعنية بالتحقيق في حادث إطلاق النار بمقر قوات البحرية الأمريكية في واشنطن، الذي وقع أمس "الاثنين"، إن الرجل المشتبه في تنفيذه الهجوم تصرف بمفرده، وإنه جندي احتياطي سابق في البحرية واعتنق الديانة البوذية.


المتهم آرون أليكسيس ويبلغ من العمر 34 عامًا، قُتل هو الآخر في الحادث، ولقد عمل بالبحرية بين عامي 2007 إلى 2011.

وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) أن أليكسيس سبق أن تعرض للاعتقال في مدينة سياتل عام 2004 عقب إطلاقه النار على إطارات شاحنة بجوار منزله.

وأفاد تقرير أصدرته شرطة سياتل أن أليكسيس أبلغ الشرطة بأنه لم يكن في وعيه حينذاك بسبب نوبة غضب انتابته، وأنه شارك في أحداث 11 سبتمبر لعام 2001 التي أصابته بالصدمة.

وأضاف تقرير الشرطة أن والد أليكسيس أبلغها أن ابنه يعاني من مشكلات في التحكم بنوبات غضب مرتبطة بالاضطراب النفسي تنتابه، وأن أليكسيس شارك بشكل فعال في محاولات الإنقاذ التي جرت يوم 11 سبتمبر.. ولم يوجه اتهام رسمي له في حادث سياتل.

وكان أليكسيس وقت حادث إطلاق النار أمس الاثنين يعمل في شركة "إكسبرتس"، وهي شركة مقاولات من الباطن تعمل لحساب شركة هيوليت باكارد المكلفة بصيانة شبكة الإنترنت الداخلية لسلاح البحرية الأمريكية.

ووصفه جيرانه ومعارفه في سياتل بأنه كان "لطيفًا"، ولكن وكالة أسوشيتد برس الأمريكية قالت إنه كان يتذمر من البحرية ويشعر بأنه ضحية تمييز.
الجريدة الرسمية