رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الكمبودي يلتقي زعيم المعارضة سام رينسي لليوم الثاني على التوالي

رئيس الوزراء الكمبودي
رئيس الوزراء الكمبودي هون سين

التقى رئيس الوزراء الكمبودي هون سين اليوم الثلاثاء زعيم المعارضة سام رينسي لليوم الثاني على التوالي لمناقشة الأوضاع الجارية بالبلاد، وذلك بعد انطلاق موجة جديدة من المظاهرات الاحتجاجية المناهضة للحكومة أمس الأول واندلاع أعمال عنف بها أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح.


وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن الطرفين اقتربا من التوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة التي تشهدها كمبوديا حاليا في أعقاب الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيرة إلى أنهما بصدد الاتفاق على إجراء إصلاحات سياسية.

يشار إلى أن هون سين وسام رينسي قد التقيا يوم "السبت" الماضي بناء على دعوة من الملك نورودوم سيهاموني إلا أنهما فشلا في التوصل إلى تسوية سياسية تنهى الأزمة التي تشهدها البلاد منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وتعهدت المعارضة في كمبوديا مؤخرا بتنظيم موجة من الاحتجاجات إلى جانب مقاطعة أولى جلسات البرلمان الجديد المقرر أن تعقد في 23 من الشهر الجاري وذلك في حال عدم الاستجابة إلى مطالبها بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف الخروقات التي وقت أثناء الانتخابات وهو ما قد رفضته الحكومة.

يشار إلى أن الحزب الحاكم قد حصل على 68 مقعدا مقابل 55 لحزب الإنقاذ الوطنى لكمبوديا المعارض الذي يقوده سام رينسي في الانتخابات التي أجريت في وقت سابق من الشهر الجاري وأعقبها خروج آلاف الأشخاص في تظاهرة في العاصمة بنوم بنه للاحتجاج على تزوير هذه الانتخابات.
الجريدة الرسمية