رئيس التحرير
عصام كامل

"جنوب الوادي للبترول": نسعى لزيادة معدلات توصيل الغاز للصعيد

شركة جنوب الوادى
شركة جنوب الوادى للبترول

أكد المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، أنه تم خلال العام توصيل الغاز الطبيعى إلى نحو 83 ألف وحدة سكنية جديدة بمحافظات الصعيد ليبلغ إجمالي الوحدات التي تم توصيلها بالغاز نحو 377 ألف وحدة.


وأضاف أنه من المستهدف زيادة معدلات التوصيل لتبلغ 90 ألف وحدة سكنية خلال العام المالى 2013/ 2014، كما تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل خطوط الغاز لمصنعى السكر والخشب بمدينة دشنا شرق النيل بمحافظة قنا ولمصنعى السكر والورق بمدينة قوص شرق النيل والمناطق السكنية والتجارية بالمدينتين.

وأوضح أنه جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع خط الغاز لمدينة قنا ومدينة قنا الجديدة شرق النيل، كما سيتم البدء في تنفيذ خط الغاز لمدينة إدفو ومصنعى السكر والورق بها.

و أشار صفوت خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول اليوم الثلاثاء، إلى زيادة نسبة مساهمة معمل تكرير أسيوط في توفير احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية إلى مايزيد على 83%، وأن عدد المحطات الحالية لشركة النيل لتسويق البترول بلغ 49 محطة تتضمن 9 محطات تم تشغيلها خلال العام، بالإضافة إلى 30 محطة جديدة تحت الإنشاء سيتم تشغيل 10 محطات منها في نهاية العام.
الجريدة الرسمية