رئيس التحرير
عصام كامل

الخضري: حصار غزة "إسرائيلي" ومعبر رفح "مكمل" وليس بديلًا لباقي المعابر

 الدكتور جمال الخضري
الدكتور جمال الخضري

أشاد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة النائب الدكتور جمال الخضري بدور مصر التاريخي في دعم القضية والشعب الفلسطيني.

وقال الخضري:" إن العلاقة بين مصر وغزة ستبقى علاقة قوية راسخة لا يؤثر فيها أي حدث طارئ"..مؤكدا أن مصر لها دور وفضل كبير على الشعب الفلسطيني".


وتابع:نحن تربينا في غزة هنا على حب مصر وعلى العلاقة الطيبة مع مصر.. تعلمنا في مصر ونرتبط بعلاقات طيبة وجيدة مع المصريين على المستويين الرسمي والشعبي".

وشدد الخضري على أن إسرائيل هي المسئولة عن حصار قطاع غزة وفق القوانين والأعراف الدولية، باعتبارها "قوة احتلال".. وإن معبر رفح "مكمل" وليس بديلا لباقي المعابر المحيطة بقطاع غزة.


وأوضح أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 7 سنوات وصل الآن إلى ذروته وأثر على مناحي الحياة المختلفة الاقتصادية والبيئية والصحية والإنسانية .. وكل مواطن فلسطيني يعيش في غزة تأثر بشكل مباشر جراء هذا الحصار الخانق.

وأكد الخضري أن محددات رفع الحصار تتمثل في فتح كل المعابر التجارية المغلقة والسماح بالاستيراد والتصدير دون أي قوائم ممنوعة، بحجة أن هذه المواد مزدوجة الاستخدام وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية واعادة تشغيل مطار غزة الدولي وافتتاح الممر المائي إلى جانب عمل معبر رفح بشكل يسهل حركة الأفراد لأبناء القطاع "من وإلى" الخارج.
الجريدة الرسمية