رئيس التحرير
عصام كامل

مفتي السعودية يحذر من الانضمام للجماعات "التكفيرية"

مفتي السعودية، عبدالعزيز
مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ

حذر مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، المسلمين من الانتساب إلى الجماعات التي تتبنى "المنهج التكفيري"، لافتا إلى خطر هذا المنهج، وما يجره من الاعتداء على "الأنفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين".


جاء هذا في بيان أصدره ونشرته أمس وكالة الأنباء السعودية الرسمية بمناسبة ما وصفه بـ "الأحداث المتسارعة الخطيرة في العالم الإسلامي".

وقال المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في بيانه "إنه لا يخفى أن الأمة الإسلامية تمرُّ بمرحلة خطيرة في تاريخها ".

وبين أنه "نظرًا لهذه الأحداث المتسارعة الخطيرة في العالم الإسلامي، وما قد ينشأ في غمارها من شبهة تجيز أو تهون من إهراق دماء المسلمين والآمنين في بلدانهم، وما قد يزكيه بعضهم من نعرات جاهلية أو طائفية، فإننا نحب أن ننبه على خطورة الاعتداء على الأنفس المعصومة، ومنها أنفس المعاهدين وأهل الذمة والمستأمنين".

وشدد المفتي على حرمة دم المسلم، وقال إنه "لما كانت حرمة دم المسلم وغيره ممن قررت الشريعة الإسلامية حرمته معلومة من الدين بالضرورة، فإن أهل الغلو والتطرف ابتدعوا منهج التكفير الذي يهون قتل المسلمين وغيرهم من المعصومين".
الجريدة الرسمية