رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تجعلين طفلك يتناول "ساندوتش" المدرسة دون ملل؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي وتزداد معها حيرة الأمهات في أعداد الوجبات لأطفالهم، وتقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أفكار بسيطة لتحضير ساندوتش المدرسة بطرق مختلفة حتى لا تجعلي طفلك يشعر بالملل من الطعام المتكرر.

وتقول الدكتورة مها، إن من أكثر الساندوتشات شهرة هي ساندويتش الجبن، وذلك لفوائد الجبن المتعددة لصحة الطفل، ولسهولة عمل الساندوتش، ولكن يمكن أن تضيف الأم بجانب الجبن الطماطم أو الخيار حتى لا يشعر الطفل بالملل، ويمكن أيضا أن تمزج نوعين من الجبن مختلفين، حتى تعطي طعما جديدا للساندوتش.

وتضيف إن بعض الأطفال لا يحبون البيض وخاصة المسلوق، ولكنه يعتبر من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة الطفل، فيمكن أن تقوم الأم بإضافة البيض المسلوق مع الجبن وتجعل الطفل أن يقوم بتجربته في المنزل قبل الذهاب به إلى المدرسة ويمكن أيضا أن تضيف الأم الكاتشب على ساندوتش البيض أو المستردة والمايونيز فالأطفال يفضلون هذه النكهات المضافة إلى الطعام وبالتالي سيتناولون الساندوتش دون أي تردد.

وأيضا يعتبر السمك من أهم الأكلات المفيدة جدا للطفل ولكن لصعوبة وضعه في ساندوتش أثناء وقت الدراسة، فيمكن أن تقوم الأم بعمل ساندوتشات التونة، فالأطفال يحبونها لطعمها اللذيذ وسهولة هضمها، ويفضل أن تضيف الأم عليها الليمون والكمون حتي لا يسيب الطفل بأي نوع من أنواع الانتفاخ في المعدة فالكمون مهم جدا بالنسبة للطفل.

وتؤكد الدكتورة مها أن في فصل الشتاء يحتاج الطفل إلى أطعمة تمد جسمه بالطاقة والحيوية، فيعتبر ساندوتش المربى مع القشطة أو الحلاوة بالقشطة، من أكثر أنواع الأطعمة التي تمده بالطاقة وتساعده على التركيز، ومعظم الأطفال يفضلون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لذلك فالأطفال يفضلون هذا النوع من أنواع الساندوتشات.
الجريدة الرسمية