رئيس التحرير
عصام كامل

الثلاثاء.. مباحثات هامة لـ"فهمي" مع سكرتير مجلس الأمن القومى الروسى

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

يجرى وزير الخارجية نبيل فهمى، جلسة مباحثات هامة غدًا الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو، مع سكرتير عام مجلس الأمن القومى كولاى باترشيف، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الحالية لروسيا.


ومن المنتظر أن تتناول المباحثات سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، فضلًا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأزمة السورية.

وكان نبيل فهمى، قد عقد جلسة مباحثات هامة اليوم مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، تواصلت على غذاء عمل أقامه لافروف، تكريما لوزير الخارجية، وحضره هشام زعزوع، وزير السياحة الذي يزور روسيا حاليا.

وأكد "فهمي"، في مؤتمر صحفى مشترك مع "لافروف" عقب المباحثات، أنه تم بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، موضحا أن هناك عددا من المجالات سيتم التركيز عليها ثنائيا، وخاصة المكون التجارى وتعزيز المجالات القائمة، مرحبا بالسياح الروس في مصر خاصة في مناطق البحر الأحمر والغردقة.

وقال فهمى إنه يرحب كذلك دوما بوزير الخارجية الروسي في مصر، مؤكدا على أهمية وجود تعاون أكبر بين الجانبين، موجها الشكر لنظيره الروسي على موقف موسكو الواضح والمنطقي من الوضع في مصر والمنطقة، مشيرا إلى أن زيارته إلى موسكو هي الأولى خارج العالم العربي على الصعيد الثنائى.
الجريدة الرسمية