رئيس التحرير
عصام كامل

عكاشة: تصوير الجيش للمضبوطين بسيناء رد لبق على نفي "حماس"

المضبوطين بسيناء
المضبوطين بسيناء - ارشيفية

قال العميد خالد عكاشة، مسئول ملف الأمن بشمال سيناء سابقا، إن لغما أرضيا تم زرعه مسبقا انفجر بجوار كمين الريسة بالعريش حال مرور ناقلة تقل جنود من قوات الأمن المركزي، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 8 جنود.

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء الإثنين، أن الفيديو الذي تضمن اعترافات المسلحين الذين تم ضبطهم في سيناء جاء لكشف أكاذيب حركة حماس، وأكبر رد على أنهم مشاركين في أعمال العنف بسيناء.

وأوضح مسئول ملف الأمن بشمال سيناء سابقا، أن تصوير الجيش للمقبوض عليهم في سيناء كان بمثابة رد لبق على نفي حركة حماس بأن يكون لها أصابع فيما تشهده سيناء من أعمال عنف وإرهاب.

وأكد العميد خالد عكاشة، أن الرئيس المعزول محمد مرسي أفرج عن خبراء الإرهاب ما ساعد على تقوية الإرهابيين في سيناء، منوها بأن نوعية الأسلحة والمفرقعات المضبوطة مع المسلحين بسيناء تتطابق مع أسلحة حركة حماس.

وأشار "عكاشة"، إلى أن تبرير حركة حماس لضبط أسلحة بسيناء مختومة باسمها حول قيام حركة فتح هي من قامت بتهريب الأسلحة لسيناء لإلصاق التهمة بها هو تبرير ساذج وسخيف، مشددًا على أن حركة حماس تشهد حالة من التخبط الشديد.

وتابع: "قد تشهد الفترة القادمة عدم مواجهات مباشرة مع الجيش مع اللجوء إلى التفخيخ والتلغيم لأنه يضمن الحفاظ على أرواح الإرهابيين، لكن قوات الجيش وجهت ضربات موجعة للجماعات المسلحة طوال الشهر الماضي".
الجريدة الرسمية