رئيس التحرير
عصام كامل

سرحان: لن تترك منطقة في قبضة "الإرهابيين".. وتحرير كرداسة "قريبا"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء حمدي سرحان، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن اقتحام البؤر الإجرامية يستلزم رصد للعناصر الموجودة ومدى تسليحها والأماكن التي يتحصنوا فيها.


وأضاف "سرحان"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الإثنين، أن المسألة ليست عشوائية، لتقليل الخسائر من الشرطة وأيضا العناصر المسلحة للقبض عليها وتقديمها للعدالة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن محافظات الصعيد تعاني من أمور تتعلق بالتنمية والاهتمام وهو ما تستغله الجماعات المتطرفين لإحكام القبضة عليهم.

وحول الحديث عن توقيت اقتحام مركز كرداسة وتطهيره من البؤر الإجرامية، أشار اللواء حمدي سرحان، إلى أن جميع البؤر الإجرامية زائلة لا محالة، مشددًا على أننا نعيش في دولة القانون عقب 30 يوليو.

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن القوات الأمنية وضعت خطة محكمة، وأن أجهزة الأمن لن تترك منطقة في قبضة الإرهابيين، منوها بأن تحرير مركز كرداسة بات قريبا.

وتابع: "الكثير من جنود وضباط الشرطة قدموا حياتهم من أجل عودة وطننا المسلوب وفرض السيطرة الأمنية، والوزارة لا تتأخر ولا توفر جهدا في علاج أبنائها داخليا أو خارجيا".

ومن جانبه، قال المقدم طارق سري، مؤسس نادي ضباط الشرطة، إنه يتقدم بكل التعازي لكل أسر شهداء الشرطة.

وأضاف "سري"، في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمود الورواري، أن النادي طلب الكثير بشأن توفير الرعاية الصحية لمصابي الشرطة، لكن قيادات وزارة الداخلية عليهم أعباء كثيرة.

وأشار مؤسس نادي ضباط الشرطة، إلى أن رجال الشرطة في حاجة ماسة لأحدث المعدات والأجهزة الوقائية في ظل ما تشهده مصر من مرحلة حرجة خاصة في مواجهة الإرهاب.
الجريدة الرسمية