رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تصل لأعلى مستوياتها في 4 أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباينت أسواق الأسهم في الخليج اليوم الاثنين، مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح في سوقي الإمارات، بينما ارتفعت البورصة المصرية لأعلى مستوياتها في أربعة أسابيع مع اقتناص المتعاملين الأفراد للأسهم التي تخلفت عن الصعود.


وتراجع مؤشر سوق دبي 0.5 % ليتوقف صعود استمر أربع جلسات، وشهدت السوق تعافيا قويا الأسبوع الماضي ويفصلها أقل من 100 نقطة عن أعلى مستوى لها في خمس سنوات الذي سجلته في أغسطس.

وقال على العدو مدير المحافظ لدى المستثمر الوطني في أبوظبي "ستكون القوة الدافعة في الإمارات ايجابية في الفترة المقبلة لكن الصعود سيكون محدودا.

"تشهد السوق تقلبات حادة ويهيمن عليها المستثمرون الأفراد، أعتقد أنه سيكون من الصعب تجاوز أعلى المستويات التي تحققت منذ بداية العام في ظل التقلبات الحالية."

وخالف سهم دريك آند سكل إنترناشونال للمقاولات الاتجاه النزولي ليرتفع 1.7% بعدما أعلنت الشركة عن فوز إحدى وحداتها بعقد بناء في الجزائر بقيمة 1.28 مليار درهم (350 مليون دولار).

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.09%، لكنه لا يزال مرتفعا 43.8 % عن مستواه في بداية العام.

وفي السعودية ارتفع سهم المملكة القابضة 0.8 % مسجلا أعلى مستوى له في شهرين بعدما أدلى مالك الشركة الأمير الوليد بن طلال بتصريحات متفائلة حول استثماراته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مقابلة مع رويترز مساء يوم الأحد.

وقال الأمير الوليد الذي استثمر 300 مليون دولار في "تويتر" في 2011 إنه لن يبيع أي جزء من حصته في الموقع عند إجراء طرح عام أولي للأسهم نظرا للإمكانات الضخمة لتويتر. وبينما تتوقع السوق أن تتجاوز قيمة شركة تويتر عند إدراجها عشرة مليارات دولار فإن الأمير السعودي يتوقع أن تزيد قيمتها على 15 مليار دولار.

وارتفع سهم المملكة القابضة 14.1% في الست جلسات الأخيرة، وهو ما يرجع جزئيا إلى أنباء عن استعداد موقع "تويتر" لإجراء طرح عام للأسهم.
الجريدة الرسمية