رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول يمني: أعمال مؤتمر الحوار الوطني قد تمتد لأكتوبر المقبل

ياسر الرعيني مساعد
ياسر الرعيني مساعد الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشام

قال ياسر الرعيني، مساعد الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، إن أعمال المؤتمر قد تمتد إلى أكتوبر المقبل.

وأضاف - في تصريح صحفي له اليوم الاثنين - أن آلية المبادرة الخليجية حددت مدة ستة أشهر كاملة لإجراء الحوار، من 18 مارس الماضى 2013، جلسة الافتتاح إلى الأربعاء 18 سبتمبر الحالى، مشيرا إلى أن الجلسة العامة الختامية ستبدأ خلال شهر سبتمبر، لكن الأعمال الختامية للمؤتمر قد تستغرق حتى شهر أكتوبر المقبل، مرجعا ذلك إلى تعويض العطل ومقاطعة أعضاء الحراك للجلسات.

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بن عمر، قد أكد أن مؤتمر الحوار الوطني سينهي أعماله في الموعد المحدد في 18 سبتمبر أي بعد غد، وأن الفرقاء سيصلون إلى صيغة توافقيه لوضع الجنوب في الدولة الجديدة.

ويرأس الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي مؤتمر الحوار الذي يضم 565 عضوا، 50% منهم من مواطني المحافظات الجنوبية و30% من الجانب النسائي و20% من الشباب.

وعلى صعيد متصل، استعرض فريق بناء الدولة اليوم الإثنين الوثيقة الأولية لمشروع الرؤية الاقتصادية لليمن للعام 2030، التي أعدها فريق من الاقتصاديين والأكاديميين والإداريين المتخصصين من قطاعات مختلف في الاقتصاد اليمني برئاسة الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة.

وتمثل هذه الرؤية إجماعا وطنيا أخذ في الاعتبار التجارب الماضية، والحالة السياسية والاقتصادية الحالية، كما أخذت الرؤية المشار إليها في الاعتبار أن هناك حوارا سياسيا مأمولا للوصول لاتفاق سياسي على هيكل الدولة ومؤسساتها وآلياتها.
الجريدة الرسمية