رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 14 طالبًا بالمدارس الفنية لإثارتهم الشغب أمام "التعليم العالي"

وقفه أمام مبنى وزارة
وقفه أمام مبنى وزارة التعليم العالي - ارشيفية

قررت نيابة السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد الأبرق، حبس 14 طالبًا من الحاصلين على الدبلومات الفنية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بقطع شارع قصر العيني بعد إنهاء وقفتهم أمام مبنى وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتخفيض الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات.

يذكر أن نيابة السيدة زينب تسلمت تحريات المباحث التي اتهمت الطلاب بممارسة أعمال بلطجة، من شأنها إحداث حالة من الفوضى في البلاد وتعطيل العمل في وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، وأن الأجهزة الأمنية قامت بالعديد من محاولات النصح لهم، إلا أنهم لم يستجيبوا، وتم التعامل معهم وصرفهم وتسيير الحركة المرورية بشارع قصر العيني.

ووجّهت النيابة للمتهمين تهم قطع طريق شارع قصر العيني وتعطيل المرور، وإغلاق مبنى وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ومنع دخول وخروج الموظفين حتى حضرت قوات الشرطة وتعاملت معهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على 14 من طلاب المدارس الفنية، لإثارتهم الشغب أمام مبنى وزارة التعليم العالي، وقال شاهد عيان: إن قوات الأمن فضت اعتصام الطلاب بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء.

وذكر مصدر أمنى، في بيان نقلته صفحة وزارة الداخلية على "فيس بوك"، أن عددا من الحاصلين على الدبلومات الفنية تجمعوا بشارع قصر العيني أمام وزارة التعليم العالي، مطالبين بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات وتغيير قواعد التنسيق.

وتابع البيان: أن الطلاب قطعوا الطريق وعطلوا الحالة المرورية، ومنعوا دخول أو خروج الموظفين والمترددين على وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي.
الجريدة الرسمية