رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن والولايات المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور محمد حامد اليوم الإثنين مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بعمان ستيوارت جونز، واقع قطاع الطاقة في المملكة والجهود الحكومية الرامية لتحقيق أمن التزود بالطاقة.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآليات دعمها وتعزيزها في كافة المجالات وخصوصا في قطاع الطاقة إضافة للفرص الاستثمارية المتوفرة ضمن المشروعات الكبرى التي يعتزم الأردن تنفيذها في العديد من القطاعات الحيوية في مجال الطاقة.
ومن جهته.. نوه الوزير الأردني بالعلاقات المتميزة والتعاون القائم بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وخاصة قطاع الطاقة.
وقال حامد إن الحلول المستهدفة تسعى إلى تعزيز أمن التزود بالطاقة من خلال زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة وتقليل الاعتماد على الاستيراد وتحسين كفاءة استخدامها، حيث أقرت التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وصولا إلى نسبة مساهمة للطاقة المتجددة إلى 7% من خليط الطاقة الكلي بحلول عام 2015.
وبدوره.. أكد السفير الأمريكي اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع الأردن للمساهمة في المشاريع الكبرى التي تعتزم المملكة إطلاقها خصوصا في مجال الطاقة، وأبدي حرص بلاده على زيادة التعاون والشراكة مع الأردن وتقديم الدعم له، باعتباره نموذجا في المنطقة في السير بنهج الإصلاح والتطوير.
الجريدة الرسمية