رئيس التحرير
عصام كامل

"مواد البناء" ترسل خطابات للجهات المعنية لحل مشكلة النقل الثقيل

أحمد الزينى رئيس
أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء والتشييد بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه من المقرر أن يرسل عددا من الخطابات لبعض الوزراء لمناقشة حل بعض المشكلات المتعلقة بالنقل الثقيل.


وقال: إنه سيخاطب وزير التموين والتجارة الخارجية من أجل تعريفة النقل التي يتم تحصيلها من العقود بمعرفة هيئة السلع التموينية والصوامع، ولا يستفيد بها الدولة أو الناقلون.

وأضاف الزيني خلال اجتماع الشعبة المنعقد الآن بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة أنه من المقرر أن يتم مخاطبة وزير الصناعة والتجارة الخارجية لتعديل قانون استخراج السجل التجاري لجراجات ووحدات النقل، وتقنينها بمطالبة الغرفة وضع بنود إضافية في استخراج السجل التجاري منها يحدد مكان الجراج، ويتم التأكد من وجود سيارات نقل تتبع مالك السجل التجاري.

ولفت الزيني إلى أنه يوجد 800 ألف سيارة نقل في مصر، منهم 49 ألف سيارة نقل مقطورة ، و30 ألف سيارة تتبع الجمعيات التعاونية، و40 ألف سيارة عشوائي هم الذين يشكلون عبئا ومشكلة على أسطول النقل، وبالتالي يجب تقنين أوضاعهم.

وقال الزيني بالنسبة للضرائب سنخاطب رئيس المصلحة فيما يخص ضريبة الأرباح التجارية والصناعية، وضريبة المبيعات؛ لأنه يجب على المصلحة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أحكام حصلت عليه الجمعيات واتحادات النقل.
الجريدة الرسمية