رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ بني سويف يتفقد مصنع سامسونج

فيتو

زار المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، مصنع شركة سامسونج العالمية للإلكترونيات والأجهزة الكهربية، لأول مرة، حيث استمع المحافظ لعرض موجز عن مراحل عمل الشركة، بداية من استلام الأرض في شهر أغسطس 2012 مرورا بالمراحل المختلفة من أعمال الإنشاءات والأعمال البنائية واستيراد المعدات والأجهزة واستخراج رخصة التشغيل والتوظيف والتدريب، خلال الـ 10 شهور، حيث بدأت مرحلة الإنتاج الأولى لأجهزة التليفزيون الذكية lcd.

وتوجه "كينام لي"، رئيس مجلس الإدارة، بالشكر للمحافظ، لموافقته على إصدار ترخيص بإنشاء مستودع جمركي خاص بالشركة، نظرا لكبر حجم استثمارات الشركة وحجم مستلزمات الإنتاج اللازمة لعملية التصنيع، لإضافة نشاط المستودع الجمركي لأنشطة الشركة حتى يتسنى للشركة إضافته على سجلها التجاري وبطاقتها الضريبية، لتسهيل عملية إنهاء الإجراءات الجمركية. وكذلك استجابته للمطلب الخاص بالإسراع بالانتهاء من محطة الصرف والتي تأخرت قليلا نتيجة عدم انتهاء رصف بعض الطرق.

وكان المحافظ أصدر تكليفاته لمسئولي المنطقة الصناعية بالانتهاء من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، وتعليماته لقطاع الكهرباء بعدم قطع أو تخفيف الأحمال عن المصنع، كما تفقد المحافظ خط إنتاج المرحلة الأولى التي تشمل إنتاج أجهزة تليفزيونpdp/ lcd/ led 2013، بتكلفة استثمارية 120 مليون دولار وستمائة فرصة عمل مباشرة، و850 فرصة عمل غير مباشرة.
الجريدة الرسمية