رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يسلم عقود 30 وحدة لأهالي "عشش السودان"

فيتو

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة: إن المحافظة بحاجة إلى مليار جنيه لتطوير جميع العشوائيات بها، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة ستبدأ أعمال المرحلة الثانية والثالثة وتقدر بـ60 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 ملايين جنيه، فتم الاتفاق مع المقاول المختص لإزالة العشش القديمة وعمل الجسات اللازمة وسوف يتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر.


جاء ذلك خلال تسليم الدكتور على عبد الرحمن عقود 30 وحدة سكنية لقاطنى "عشش السكة الحديد" بشارع السودان، والتي تعد أول منطقة عشوائية يتم تطويرها والنهوض بالحالة الاجتماعية لساكنيها، وذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى التي تم تسليمها اليوم الاثنين تضم 3 عمارات تتكون العمارة الواحدة من دور أرضى و5 أدوار، ويبلغ مسطح الشقة الواحدة 64 م2 بإيجار رمزى 140 جنيها، و20 جنيها للصيانة شهريا، وذلك تسهيلا من المحافظة على المستفيدين منها.

وأكد المحافظ أن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 3.5 ملايين جنيه تم تنفيذها على مسطح 600م2 في المنطقة المحصورة بين كوبرى هيمفرس، وموقف أتوبيس شارع السودان، واستغرقت مدة التنفيذ 9 أشهر، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة تستوعب عددًا من سكان العشش، فيما يتم استيعاب باقى السكان في المرحلتين الثانية والثالثة.

حضر الافتتاح اللواء محمود عشماوى، نائب المحافظ، واللواء أحمد هانى، السكرتير العام المساعد، والمشرف على تطوير العشوائيات، والمهندس إبراهيم فرج، مدير مديرية الإسكان بالجيزة، وعزة شريف رئيس حى الدقى.

وشدد اللواء أحمد هانى، المشرف على تطوير العشوائيات، على استمرار التنسيق مع وزارة النقل لتنفيذ باقى مراحل المشروع، مضيفا أن منطقة التطوير تقع على شريط السكة الحديد من ناحية شارع السودان، وتبلغ مساحتها 2.74 فدان، ويبلغ عدد الوحدات غير الآمنة بها 227 عشة ويقطن بها 859 مواطنا يمثلون 212 أسرة.

وأشار المهندس إبراهيم فرج، مدير مديرية الإسكان، إلى أن مراحل مشروع تطوير عشش السكك الحديدية سوف تغطى قاطنى هذه العشش بالكامل.
الجريدة الرسمية