رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 10 ضباط شرطة في انفجارين في الشيشان وأنجوشيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى 4 ضباط شرطة مصرعهم وأصيب 6 آخرون في انفجارين منفصلين في جمهوريتي جمهوريتي أنجوشيا والشيشان المتمتعتين بالحكم الذاتي بمنطقة شمال القوقاز في جنوب روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية عن بيان المكتب الصحفي لوزارة الداخلية في أنجوشيا اليوم الاثنين أن شرطيا لقي مصرعه وأصيب آخر إثر انفجار سيارة مفخخة في مقاطعة صنتزاه في انجوشيا.. فيما لقي منفذو العملية مصرعهم فور انفجار السيارة، ولم يتم تحديد عددهم أو هويتهم حتى الآن بسبب تمزق أجسادهم إلى أشلاء بفعل الانفجار.

وجاء في البيان أن الشرطة حاولت إغلاق الطريق المؤدي إلى منطقة وزارة الشئون الداخلية، حيث أطلق المسلحون النار من السيارة على رجال الشرطة وتبادل رجال الشرطة إطلاق النار معهم مما أسفر عن انفجار السيارة ومقتل شرطي وإصابة آخر.

وعلى جانب آخر، لقى ثلاثة شرطيين مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في هجوم انتحاري استهدف قسم للشرطة في مقاطعة صنتزين، وفقا لبيان المركز الإعلامي لوزارة الداخلية بالشيشان.

وقالت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية مريم ناليفا: أن قوة انفجار القنبلة كانت تعادل 60 كيلوجراما من مادة تي إن تي المتفجرة.

وذكر مصدر في بسلطات تنفيذ القانون بأنجوشيا أن الجماعة التي كانت وراء العمل الإرهابي في أنجوشيا هى نفسها المسئولة عن العمل الإرهابي الذي وقع في الشيشان ونفذتها جماعة تسمى "صن تزها".
الجريدة الرسمية