رئيس التحرير
عصام كامل

"النور": انسحاب "الزرقا" من "الخمسين" لا يعني خروج الحزب منها

صلاح عبد المعبود،
صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور

قال صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن انسحاب الدكتور بسام الزرقا، ممثل الحزب في لجنة الخمسين، من اللجنة اليوم الإثنين، لا يعنى انسحاب الحزب، لافتا إلى أن انسحاب الزرقا جاء لاعتراضه على بعض الأمور.


وأضاف "عبد المعبود"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" على قناة "سي بي سي": إن لجنة الخمسين تجاهلت العديد من آراء الدكتور بسام الزرقا، مما أثار غضبه ودفعه للانسحاب، موضحا أن هذا لا يعني الانسحاب من اللجنة تماما، ولكنه يعني الانسحاب من لجنة اليوم فقط، لافتا إلى أن الزرقا سيحضر كل الاجتماعات القادمة.

من جانبه، قال المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور: إن انسحاب الدكتور بسام الزرقا، جاء بسبب رفض اللجنة تدوين ملاحظته أثناء مناقشات المادة الثانية من الدستور، مشيرا إلى أن الزرقا أكد أن المادة 219 هي المفسرة للمادة الثانية، وإذا حذفت يجب أن يتم حذف مبادئ من المادة الثانية، واكتشف الزرقا أن الملاحظة لم يتم تدوينها فانسحب من الجلسة- بحسب مرة.

وأضاف "مرة"، في تصريحات خاصة: "إننا سنعالج الموضوع ولن ننسحب من أجل موقف فنحن لا نتعامل بالقطعة وسنجرى اتصالات بالزرقا وبلجنة الخمسين، لتدارك الخطأ الذي حدث ونحاول حل الأزمة".
الجريدة الرسمية