رئيس التحرير
عصام كامل

ارتباك بمدارس المنوفية لتأخر منشور الإعفاء من المصروفات الدراسية

اجتماع لمديرى الإدارات
اجتماع لمديرى الإدارات التعليمية بالسكرتير العام للمنوفية

سادت حالة من الارتباك بين أولياء أمور الطلاب والمسئولين بمدارس محافظة المنوفية بشأن المصروفات الدراسية، وما أعلن عن إعفاء أولياء الأمور منها لهذا العام.


وأشار فوزي بدير – ولي أمر - إلى أنه بادر بدفع المصروفات الدراسية لأحد أبنائه، لإلحاقه بالصف الأول الإعدادي بإحدى المدارس التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية وقدرها 60 جنيهًا، قبل قيامه بتسليم ملف نجله فور انتقاله من التعليم الابتدائي للصف الأول الإعدادي، ولم يعلم شيئًا عن قرار وزير التعليم بخصوص إعفاء أولياء أمور الطلاب من المصروفات الدراسية.

وأضاف ياسر سالم، ولي أمر، أنه قام بدفع المصروفات الدراسية لنجله بالصف الأول الإعدادي منذ شهر تقريبًا، حيث اشترطت إدارة المدرسة لقبول ملف نجله دفع المصروفات وقيمتها 60 جنيها، للالتحاق بالصف الأول الإعدادي، وذلك قبل علمه بقرار وزارة التعليم بإلغاء المصروفات الدراسية، إلا أنه بادر بالانتظار ولم يقم بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه بالمرحلة الابتدائية، انتظارا لمعرفة مدى إمكانية تنفيذ قرار الإعفاء من المصروفات.

وأشار أحد مديري المدارس إلى أن المصروفات الدراسية التي يتم تحصيلها من أولياء أمور الطلاب قبل بداية العام الدراسي تسهم بشكل كبير في توفير متطلبات المدارس، من مصروفات إدارية وأعمال الصيانة الدورية وتوفير ميزانيات مالية للإنفاق على مختلف الأنشطة الطلابية، لأنها مصدر مهم جدًا لتوفير الدخل للإنفاق على متطلبات العملية التعليمية، إزاء حالة التقاعس وتأخر توفير تلك الاعتمادات من الإدارات التعليمية المختلفة.

وطالب محمد الشريف، وكيل وزارة التعليم بالمنوفية، أولياء أمور الطلاب بالانتظار قليلا لحين ورود منشور وزير التعليم وتوزيعه على المدارس المختلفة للالتزام به، تخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور.
الجريدة الرسمية