رئيس التحرير
عصام كامل

"Google" تضخ فرصا جديدة لاستثمار المحتوى والشراكة على YouTube بالعالم العربي

محمد مراد المدير
محمد مراد المدير الإقليمي لمنطقة الخليج لدى Google

قال محمد مراد، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج لدى Google: "إن موقع YouTube يشهد نموًا سريعًا في منطقة الشرق الأوسط، بعد النجاح في تدشين ثمانية نطاقات محلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونكشف عن توسعة جوجل لنطاق الانتشار في بقية دول مجلس التعاون الخليجي".


وأضاف مراد: "يعني توفير إصدار محلي من YouTube أنه يمكن لزائري الموقع الاطلاع على مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في بلدهم على الصفحة الرئيسية للموقع بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تلقى رواجًا سريعًا بين المشاهدين، وبذلك فإنك عندما تنشئ مقطع فيديو أو تحمله، يزيد احتمال عثور غيرك من المقيمين في بلدك -وربما حول العالم- على هذا الفيديو كما يزيد احتمال مشاهدتهم له".

وتابع: "إنه بعد النجاح الكبير الذي شهده طرح إمكانية استثمار مقاطع الفيديو في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، يسعدنا توسيع نطاق عملية الاستثمار بحيث تشمل باقي دول العالم العربي".

وأوضح مراد: "الآن يمكن للمعلنين حجز صفحة رئيسية (إعلانات الشعار على صفحة YouTube الرئيسية) ومشاهدة إعلانات الصفحة على YouTube، بما في ذلك إعلانات TrueView، هذا التنسيق الإعلاني -الذي يوفر للمعلن إمكانية الدفع مقابل مرات المشاهدة التي يحصل عليها فقط- أحدث ثورة في مجال الإعلان التقليدي".

وأشار إلى أن برنامج الشراكة في YouTube أصبح متوفرًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق أرباح وزيادة حجم نشاطهم التجاري عبر الإنترنت، كما أصبح بإمكان المستخدمين في قطر والبحرين والكويت وعمان والمغرب، ممن لديهم حساب على YouTube وينشرون محتوى أصليًا، الانضمام إلى شركاء YouTube بمجرد النقر على علامة تبويب الاستثمار ومتابعتها من حسابهم.

وأضاف أن البرنامج يقدم عددًا كبيرًا من الميزات لمساعدة منشئي محتوى YouTube في تحسين إمكانيات صفحتهم على الموقع.
الجريدة الرسمية