رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزراء الإسكان والري والزراعة يتفقدون محطة صرف "حلوان"

فيتو

أجرى وزراء الإسكان والزراعة والرى، ومحافظ الجيزة، وممثلة وزيرة البيئة، زيارة صباح اليوم إلى محطة جنوب حلوان، لمعالجة الصرف الصحى.

وعرض مسئولو وزارة الموارد المائية والرى، عوامل تراكم مشكلات ترعة الصف، وأثرها على الزمامات الموازية بالوادى، تنتشر المحاجر على طول الترعة، مخلفة وراءها بركا بمسطحات كبيرة، وبأعماق تصل إلى 30 مترا، تمتلئ بالمياه الناتجة من الرشح، وتقترب بعض المحاجر من قطاع الترعة الجديدة، مما يهدد بانهيار جسور الترعتين، وهو ما يسبب عواقب كارثية على أراضى وقرى الوادى القديم.


ومن المشكلات التي تهدد المنطقة أيضا، ارتفاع مستوى الماء الأرضى بالأراضى الزراعية، وقرى الوادى القديم، إضافة إلى قيام عدد من الأهالي بزراعة الخضراوات وغيرها وريها بمياه الصرف المعالجة ثنائيا فقط، وهى مياه لا تصلح إلا لرى الغابات الشجرية ومثيلاتها.

من جانبه شدد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أنه لا تهاون في هذه المشكلة وطالب بالتصدى لها ومواجهة مخاطر انهيار الترعة.

وأشار محلب إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنية، ومسئولى المحافظة، تبدأ عملها على الفور، وتقدم تقريرا مفصلا، خلال أسبوع يحوى مهام وتكليفات محددة لكل وزارة لإنهاء الأزمة.




الجريدة الرسمية