رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة": نسعى لوجود خبراء لإدارة الطاقة والوصول للمنافسة العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عطوة حسين، مدير مشروعات الطاقة والكهرباء بوزارة الدولة لشئون البيئة، إن مشروع "تحسين كفاءة الطاقة بقطاع الصناعة في مصر"، الذي تشارك فيه وزارة البيئة يهدف إلى تقديم السياسات الداعمة لمعايير نظم إدارة الطاقة، لتقدم نظم كفاءة الطاقة في الصناعة، والوصول إلى التنافسية العالمية ونشر الوعى بنظم كفاءة استخدام الطاقة وإدارتها.

وأضاف "حسين"، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه يهدف إلى تكوين كادر من الخبراء المتخصصين المعتمدين في مجال إدارة الطاقة وتحسين نظم الطاقة، وبناء القدرات الوطنية في مجال أنظمة إدارة الطاقة، قادر على تلبية احتياجات السوق الوطنية.

وأوضح أن المشروع يحرص على عقد دورات تدربيبة لتكوين خبراء في أنظمة إدارة الطاقة الوطنية، مدربين من قبل خبراء دوليين، مؤكدا أنه يهدف إلى زيادة فرص الحصول على الدعم المادى، لتنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة وشرح وتطبيق أفضل ممارسات نظم إدارة الطاقة.

وأشار إلى أن المشروع ممول من مرفق البيئة العالمية (GEF)، ويقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصرية.
الجريدة الرسمية