رئيس التحرير
عصام كامل

الصبر وإظهار الحب.. أشياء يحتاجها طفلك في مرضه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عندما يمرض الطفل، كأن يصاب بالأنفلونزا، أو الحمى، أو غيرها من الأمراض تتغير طباعه، ويصبح أكثر ضيقا، وغضبا، ويحتاج من الأم معاملة خاصة، حتى يمر من هذه الأزمة.


وتؤكد الدكتورة عبلة إبراهيم، أستاذ التربية، أن الطفل عندما يصاب بالأمراض التي تجعله طريح الفراش يحتاج من الأم معاملة خاصة، قوامها الصبر والرعاية والحب.

كوني صبورة

تشير الدكتورة عبلة إلى أن الطفل المريض يحتاج مزيدا من الصبر من أمه، فمن المؤكد أن لدى الأم الكثير من المسئوليات، ويحتاج منها جميع أبنائها الرعاية، ولهم الكثير من الطلبات إلى جانب مسئولية الزوج، ولكن رغم كل هذا فالطفل المريض له طلبات إضافية، ودائما يطلبها بغضب، مما يصيب الأم في كثير من الأحيان بالعصبية، لكن على الأم أن تكون صبورة قدر المستطاع، وأن تنفس عن غضبها بعيدا عن الطفل المريض، حتى لا تسوء حالته النفسية، حيث أن الطفل في مرضه يكون أكثر حساسية وحزنا.

التركيز على احتياجاته

تؤكد الدكتورة عبلة أن الطفل في مرضه يحتاج لأمه طوال الوقت، لذلك على الأم أن تلبي احتياجاته أولا، وقبل أي مسئوليات أخرى، حتى يهدأ أو ينام، وتحرص على ألا تنشغل عنه بأي شيء.

المزيد من الحب

وتوصي الدكتورة عبلة الأم بالإغداق على الطفل بالمزيد من الحب والحنان، لأنه يشعر بالضعف والضيق، والتدليل وإظهار الحب يرفع من معنويات الطفل، مما يكون له أبلغ الأثر على الإسراع بشفائه.
الجريدة الرسمية