رئيس التحرير
عصام كامل

استياء أهالي دمياط لعدم انتهاء عمليات ترميم المدارس قبل العام الدراسي

أرشيفية
أرشيفية

تعاني العديد من المناطق بمحافظة دمياط من عدم الانتهاء من ترميم المدارس الموجودة بها وهو ما أثار استياء ومخاوف أولوياء الأمور الذين أعربوا عن غضبهم بسبب تأخر الوزارة في ترميم وصيانة المدارس مما يجعل الطلاب عرضة للخطر.


يأتي هذا على الرغم من إعلان الدكتور سمير حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم أن المحافظة انتهت من جميع أعمال صيانة المدارس قبل بداية العام الدراسي المقرر السبت المقبل.

وقال عمار فؤاد، منسق شباب حزب الوفد، إن هناك عدة مدارس لم يتم الانتهاء من ترميمها بمركز الزرقا، فضلا عن ضيق الفصول وضم أكثر من 60 طالبًا في الفصل الواحد، بجانب أن مدرسة بنات السرو الابتدائية تعاني من تكدس الطالبات بشكل قد يسبب خطرًا، وهو ما تم عرضه على وكيل الوزارة الذي وعد بالانتهاء من ترميم المدارس قبل بداية العام الدراسي.

ويشتكى المعلمون بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية من عدم توفر فصول خاصة بالصف الأول الابتدائي، مطالبين وكيل الوزارة بحل المشكلة في أسرع وقت، في الوقت الذي تعاني فيه المدرسة من نقص في الأثاث المدرسي.

وفي سياق متصل، قرر اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، وقف العمل بمدرسة كفر سعد الابتدائية التي لم يتم الانتهاء من ترميم السور الخاص بها.
الجريدة الرسمية