رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة جهاديين ضبط بحوزتهما أسلحة وملابس عسكرية إلى غرفة المشورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح النزهة المستشار أحمد رشوان، إحالة كل من "مصعب طلب حسن علي" تاجر أدوات منزلية، و"نظمى سليم ثابت"، وكلاهما من مدينة رفح، إلى غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف النزهة لنظر أمر حبسهم.


وحددت المحكمة جلسة غدا الإثنين للنظر في أمرهما، على خلفية ضبطهما بمطار القاهرة وبحوزتهما أسلحة نارية وذخائر وإعلام لتنظيم القاعدة وملابس عسكرية بمطار القاهرة الدولى.

كانت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى تمكنت من ضبط المتهمين قادمين من إسطنبول، وبحوزتهما كميات كبيرة من الأسلحة وأدوات وقاية من الرصاص، وإعلام تنظيم القاعدة وصديرى غطس، وملابس عسكرية أفغانية ومصرية مموهة، وبطاقات بأسماء مختلفة، وجهاز يستخدم في تزييف العملة، كما ضبط بحوزة أحدهما جوازى سفر أحدهما مصرى والآخر سورى باسمين مختلفين.

وعثر بحوزة المتهمين على جهاز يستخدم في تزييف العملة، وجواز سورى للمتهم الأول مصعب مدون بداخله اسم عماد الدين زياد أحمد رغم أن كليهما بنفس الصورة مع تغيير الاسم والجنسية فقط، و4 بطاقات مصرية بأسماء مختلفة، و11 حامل خزائن سلاح و6 حامل طبنجة و3 جراب سلاح إلى رشاش ومنظاري بنادق و10 واقى رقبة يستخدم في العمليات العسكرية وردع الشغب وثلاثة أقنعة أسود اللون وحقيبة ذخيرة وثلاثة حقائب إسعاف مجهزة مدون عليها شعار الدفاع العربى السورى وأربعة إعلام سوداء مدون عليها: "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

كما عثر بحوزتهما على صديرى غطس مموه بالزى العسكري ومجموعة من بادجات تنظيم القاعدة ومعاصم سوداء، و8 صديرى زيتى أفغانى وحذاء كوتش وبيادة عسكرية وخمسة أفارول مموه للجيش المصرى وصديرى نفخ لاستخدامه في الغطس وواقى ركبة، فتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالتهما إلى النيابة التي تولت التحقيق.
الجريدة الرسمية