رئيس التحرير
عصام كامل

"حزب الله": نتصدى لـ "المفخخات" بسبب عجز الأمن اللبناني

الشيخ نعيم قاسم نائب
الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن "الحزب تطوع لمنع تسلل السيارات المفخخة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت "معقل الشيعة التي سبق وتعرضت لتفجيرين"، بسبب عجز القوى الأمنية اللبنانية عن القيام بدورها ".. معتبرا أن من يرفض المقاومة يعني أنه مع احتلال إسرائيل للبنان.


وأوضح قاسم- في كلمة له اليوم الأحد - أن الحزب كلف أحد مسئوليه ليجلس مع قادة الأجهزة اللبنانية، وطالبهم بأن يقوموا بواجبهم لحماية ضاحية بيروت الجنوبية بعد التفجيرين اللذين وقعا بها إلا أن قادة الأجهزة الأمنية أعلنوا عجزهم وقالوا "لانستطيع أن نؤمن الأفراد ولاأن نقوم بحماية الضاحية وبعض المناطق الأخرى".

وأضاف "قلنا نحن لا نقبل بهذا الجواب، عليها أن تبحث عن الحل، بزيادة العدد فزودوه، أو طلب الموازنة المطلوبة، وإذا كان الحل بالقرار السياسي فلنناقش كيفية اتخاذ القرار السياسي؟.

وشدد على أن الأجهزة الأمنية اللبنانية هي المسئول الحصري عن أمن المواطنين وعليها أن تبحث عن الحل..وتساءل إلى أن يحدث الحل ماذا نفعل ؟، تطوعنا لسد ثغرة مرور السيارات المفخخة دون أن يكون لها علاقة بالمسائل الأخرى التي لها علاقة بأمن الناس، وهذه بكل وضوح تضحية كبيرة من حزب الله يدفعها من دمه وجهده وشبابه وراحته وليست مكسبا نبحث عنه، ويجب أن نشكر على هذه التضحية"، على حد قوله.

وتابع "ليس لدينا أمن ذاتي ولا نؤمن بالأمن الذاتي، إنما الأمن الذاتي موجود في بعض المناطق اللبنانية وانتم تعرفونها، والتي لا يتجرأ أي واحد من القوى الأمنية أن يدخل إليها ليقبض على المطلوبين الذين يضعوا المتفجرات في الضاحية وفي طرابلس، أما هنا فالأمر مكشوف وواضح، هناك سهر كي نخفف من عبء المتفجرات والسيارات المفخخة".
الجريدة الرسمية