رئيس التحرير
عصام كامل

28392 مقبرة من الحرب العالمية الثانية تجذب آلاف السائحين لمطروح سنويًا

مقابر العلمين
مقابر العلمين

قالت صباح أحمد توفيق، مدير إدارة السياحة بمطروح، إن تنوع المقاصد السياحية بالمحافظة يجذب عددًا كبيرًا من السياح العرب والأجانب خاصة لزيارة مقابر الحرب العالمية الثانية البالغ عددها 28392 مقبرة.


وأوضحت أن آثار مطروح تعود إلى العصور الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية، ومن أشهرها دير مارمينا والمجموعة الكنسية بالقصابة البحرية وكذلك آثار إسلامية بواحة سيوه والتي تتمثل في المسجد العتيق الذي تم بناؤه في عهد الملك فؤاد الأول.

وأشارت إلى أن السياحة الداخلية بمطروح تعرضت مؤخرا إلى حالة من الركود بسبب غياب الأمن مما أثر فى معدل السياح خلال الموسم الحالي.

وطالبت بضرورة تشجيع السياحة الداخلية بين طلاب المدارس وطلبة الجامعات ونشر الوعي السياحي من خلال طرح مسابقات فنية وبحثية تتبناها مراكز الإعلام ومديرية التربية والتعليم وكذلك ضرورة قيام وزارة السياحة ومكاتب هيئة تنشيط السياحة بالعمل على تعظيم المردود الثقافي والاقتصادي للسياحة من خلال عقد مهرجانات ومؤتمرات تجذب قطاعًا كبيرًا من المهتمين بمطروح.

جاء هذا في إطار الندوة الثقافية التي عقدها مركز إعلام مطروح اليوم "الأحد"، حول السياحة الأثرية والتاريخية بمقر جمعية الشروق بوسط مطروح.

ويذكر أن محافظة مطروح تتميز بــــ8 أنماط سياحية معترف بها عالميا من أهمها سياحة السفاري والسياحة الترفيهية والعلاجية والأثرية والتي تتركز في سيوة والعلمين ومرسى مطروح.
الجريدة الرسمية