رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العاطي: زيارة وزير الخارجية إلى موسكو لدفع العلاقات الثنائية

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي إلى العاصمة الروسية موسكو تأتي في إطار دفع العلاقات الثنائية بين البلدين حيث إن هناك رصيدا لهذه العلاقات بين البلدين على مدى التاريخ.

وأضاف السفير عبدالعاطي -في مداخلة هاتفية مع قناة (سي بي سي) الفضائية- أننا "نريد الآن دفعة حقيقية للمستقبل للعلاقات بين البلدين فيما يتعلق بالملف السياسي والتجارى والاقتصادي والسياحى والأمني"، موضحا أن كل هذه الملفات سيتم بحثها بين وزير الخارجية نبيل فهمي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بما يدفع العلاقات للأمام بشكل يتناسب ويليق بمكانة البلدين".

وفيما يتعلق بموقف مصر من الأزمة السورية، أكد السفير بدر عبد العاطي أن لمصر دورا رئيسيا في محيطها الإقليمي وحينما نتحدث عن الأزمة السورية فإننا نتحدث عن عدة عناصر أساسية أهمها رفض توجيه ضربة عسكرية لسوريا ليس دفاعا عن النظام السوري وإنما دفاعا عن الدولة السورية ومنع تفتيتها.

وحول اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة، قال إن "وفدا من الدبلوماسية الشعبية من المنظمات الحقوقية ومجلس حقوق الإنسان قام بزيارة إلى جنيف للتشاور والتنسيق مع وزارة الخارجية والوفد ضم النائب محمد أنور السادات والسفير محمود كارم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بالإضافة إلى حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان".

وأوضح أن الوفد أجرى لقاءات مكثفة مما يدعم ويؤكد دور وزارة الخارجية حيث يمثلون صوت المجتمع المصري بجانب الدبلوماسية المصرية وهو ما يدعم ويوضح صورة أنه لا يوجد معتقلون سياسيون وأن كل المعتقلين بناء على أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة استنادا إلى جرائم جنائية وليست سياسية.
الجريدة الرسمية