رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التنمية النرويجي يشارك في المؤتمر الدولي للمانحين حول الصومال

لمؤتمر الدولي للمانحين
لمؤتمر الدولي للمانحين -صورة أرشيفية

يشارك وزير التنمية الدولية هايكي آيدسفول هولموس غدا الاثنين في المؤتمر الدولي للمانحين حول الصومال الذي سيعقد في قصر إيجمون (مقر وزير الخارجية البلجيكي) ببروكسل تحت الرعاية المشتركة للصومال والاتحاد الأوربي.

يشارك رئيس الصومال حسن شيخ أحمد ورئيس المجلس الأوربي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوربية جوزيه مانويل باروسو والممثلة السامية للشئون الخارجية كاثرين أشتون في هذا المؤتمر الدولي الذي سيحمل عنوان “صفقة جديدة للصومال” وذلك في إشارة إلى المبادئ الدولية الجديدة التي تم وضعها من أجل إعادة بناء الدول الضعيفة.

وذكر بيان للخارجية النرويجية اليوم الأحد أن الصومال بدأت في عملية إعادة البناء بعد ما يزيد على 20 عاما من الحرب الأهلية التي دمرت بنيتها الأساسية موضحا أن النرويج قدمت حتى الآن دعما كبيرا للصومال في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة في إطار صندوق لمساندة عملية إعادة البناء في الصومال.

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذا المؤتمر الدولي هو إرساء القواعد الخاصة باتفاقية إطار مع الحكومة الصومالية لمواصلة التعاون مع المجتمع الدولي في مختلف الجوانب الخاصة باعادة البناء السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد.
الجريدة الرسمية