رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم "جنينة" بالتستر على الفساد المالى بهيئة تنشيط السياحة

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة

تقدم عبدالعزيز فهمي، مدير عام بوزارة الشباب والرياضة ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد حازم الببلاوي رئيس الوزراء المؤقت، والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، طالب فيه بالتحقيق معهما في وقائع فساد وإهدار للمال العام بهيئة تنشيط السياحة.


قال مقدم البلاغ الذي حمل رقم 1902، لسنة 2013 بلاغات النائب العام إن جريدة الدستور نشرت في عددها رقم 2155 الصادر يوم الجمعة الماضي، موضوعا بعنوان "بالمستندات.. فساد مالي وإداري داخل هيئة تنشيط السياحة – رئيس جهاز السياحة الداخلية يستغل منصبه للحصول على أموال دون سند قانوني".

جاء في متن الخبر أن العديد من الشكاوى قدمت لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، بتاريخ 24 فبراير عام 2013، ضد قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة الذي يترأسه مجدي سليم، وكيل أول وزارة السياحة، لاتهامه بالاستيلاء على المال العام، وتزوير أرواق رسمية موجهة لشركة مصر للسياحة.

وأوضح أن رئيس قطاع السياحة الداخلية، طالب مدير عام شركة مصر للسياحة، بصرف عهدة تقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه تحت بند إكراميات للسائقين، وتبين أن المبلغ وضع على حساب إيجار السيارات، مشيرا إلى أنه بموجب هذه الطلبات يتم الاستيلاء على المال العام لصالح الغير، وذلك بشكل دوري منذ سنوات طويلة، وقدر هذه المبالغ بملايين الجنيهات، بخلاف وقائع التزوير في هذه الطلبات.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بالتحقيق في الواقعة، وكشف حقيقتها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هشام جنينة، وعزله من منصبه.
الجريدة الرسمية