رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة": حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الصناعية للحد من تلوث الهواء

حملات تفتيشية للحد
حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء -ارشيفية

أكدت الدكتور كوثر حفني رئيس غرفة العمليات المركزية تحرير 76 مخالفة لحرق قش الأرز.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة استقبلت 5 بلاغات لحرق مخلفات زراعية بالقاهرة الكبرى والمحافظات وتم تحرير محاضر للمخالفين.

وأوضحت في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد أن الوزارة أجرت من خلال إدارة التفتيش البيئي والأفرع الإقليمية للجهاز بالقاهرة الكبرى والشرقية والغربية والدقهلية عدة حملات تفتيشية مع بداية شهر سبتمبر الجاري استهدفت 267 منشأة صناعية منها 73 منشأة مطابقة و36 متوقفا و158 مخالفا من بينها بعض شركات الأسمنت ومسابك وفواخير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت أن الوزارة من خلال فرعي الجهاز بالدقهلية والغربية قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بتنفيذ حملات فحص عادم المركبات على الطريق شملت 511 مركبة أسفرت عن 420 مركبة مطابقة للاشتراطات البيئية منها 191 مركبة بنزين و229 سولار، بالإضافة إلى 91 مركبة مخالفة منها 49 بنزين و42 سولار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المركبات المخالفة.

وأضافت أن إدارة خدمة المواطنين بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة استقبلت 12 بلاغا وشكوى للمواطنين بحرائق مخلفات زراعية، وبلدية، وانبعاثات صناعية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الجريدة الرسمية