رئيس التحرير
عصام كامل

تحذير لراغبي الرشاقة من الإفراط في الطعام بإجازة نهاية الأسبوع

راغبو الرشاقة
راغبو الرشاقة

تمثل إجازة نهاية الأسبوع للكثير ممن يتبعون أنظمة غذائية لإنقاص الوزن فرصة لممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية بعيدا عن ضغوط العمل، لكن دراسة حديثة أظهرت أن العديد منهم يتبعون أسلوبا مختلفا، حيث يستهلكون أكثر من نصف حصتهم الأسبوعية من السعرات الحرارية خلال يومي إجازة نهاية الأسبوع لإفراطهم في تناول الطعام.


واستندت الدراسة إلى استطلاع للرأي أجرته شركة بريطانية لصناعة عقاقير انقاص الوزن واظهرت نتائجه أن هذه الفئة المذكورة ممن يتبعون انظمة غذائية لخفض الوزن يساعدهم روتين العمل اليومي على التحكم فيما يتناولونه، بينما يفرطون في تناول المقرمشات والمشروبات الضارة خلال اجازة نهاية الأسبوع مما يجعلهم يستهلكون ما يصل إلى 10 آلاف سعر حراري في هذين اليومين.

وأشار الاستطلاع إلى أن نحو ثلاثة ارباع الاشخاص الذين يحاولون خسارة اوزانهم اعترفوا بالافراط في تناول الطعام في نهاية الأسبوع.

ووجد الاستطلاع أن تناول وجبات مع الاصدقاء أو العائلة في يومي الاجازة واستهلاك مشروبات غازية إلى جانب تناول المقرمشات في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤدي إلى استهلاك البالغين ل3500 سعر حراري في اليوم الواحد.

واظهرت نتائج الاستطلاع أن 57 بالمئة من الرجال يستهلكون بشكل منتظم 10 آلاف سعر حراري في اجازة نهاية الأسبوع، بينما وصل استهلاك النساء إلى 8 آلاف سعر حراري.

كما أشار الاستطلاع أيضا إلى أن النساء يتناولن طعاما اقل في اليوم الثاني من اجازة نهاية الأسبوع بسبب شعورهن بالذنب حيال الافراط في تناول الطعام، بينما لا يشعر الرجال كثيرا بالذنب حتى في اليوم الاخير مقارنة بالنساء.
الجريدة الرسمية