رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء 3 كباري للسيارات والمشاة بالجيزة بتمويل من القوات المسلحة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

في محاولة لتخفيف الأزمة المرورية، أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم الأحد، إقامة 3 كباري للسيارات والمشاة بمناطق أرض اللواء بحي العجوزة ومدخل مدينة البدرشين والبراجيل بشمال الجيزة.


وقال المحافظ : إن المشروعات الثلاثة تمولها القوات المسلحة ممثلة في الهيئة الهندسية كهدية لمواطني المحافظة وتحت إشرافها. وتستهدف هذه الكبارى منع الحوادث وتقليل الكثافة المرورية على المزلقانات الواقعة بهذه المناطق ويقوم بتنفيذها عدد من شركات المقاولات.

و أضاف "عبدالرحمن": "مع نهاية الأسبوع تنتهى الجهات المعنية من دراسة كافة خرائط المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحى لمعرفة كافة المعلومات في البنية التحتية، بالإضافة إلى الدراسة التي يعدها ممثلو السكة الحديد لتسليمها للهيئة الهندسية"، مشيرًا إلى أن مدة تنفيذ المشروعات تستغرق 9 أشهر وتعد ضمن الخطة العاجلة والملحة للدولة.

وقال إنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة لعرض المشاكل وتذليل المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروعات من جانب الأجهزة المعنية.

وقال العميد إيهاب عبيد إن وزارة الدفاع تحاول جاهدة لحل المشاكل التي تواجه المواطنين حتى ينعم المواطن بحياة تليق به أولا وأخيرًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المحافظ بحضور نائبيه اللواء أسامة شمعه واللواء محمود عشماوي واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والعميد دكتور إيهاب محمد عبيد ممثل إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعقيد ياسر حمزة ممثل إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية والمهندس جمال أحمد مختار مدير عام المشروعات بهيئة السكة الحديد والمهندس هانى فاضل مدير إدارة هندسة السكة الحديد.

شهد الاجتماع اللواء سعيد طعيمه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق بالجيزة ورؤساء أحياء العجوزة وشمال الجيزة ورئيس مركز ومدينة البدرشين.
الجريدة الرسمية