رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالله الثاني: علاقاتنا بالمصريين متينة.. ومصر دولة أساسية بالمنطقة

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن مصر تعد دولة مهمة وأساسية في المنطقة والعالم، وعلاقات الأردن مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية "متينة وراسخة" ولها جذورها القومية الثابتة.


ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، اليوم الأحد، قال عاهل الأردن – لوكالة (شينخوا) الصينية اليوم بمناسبة زيارته الحالية للصين – "لقد دعمنا وندعم خيارات الشعب المصري الشقيق، الذي أثبت للعالم أجمع أنه بحجم المسئولية وقادر على مواجهة التحديات وتجاوزها".

ونبه الملك عبدالله الثاني إلى أن هناك من يعطل محاولات الشعب المصري للنهوض ببلده وبناء مستقبله ومجتمعه الديمقراطي، ويعبث بأمن مصر واستقرارها، ويحرض على العنف والفوضى.

وقال إن "زيارتي لمصر الشقيقة كان هدفها الرئيسي هو بعث رسالة دعم لمصر وشعبها خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها، وستتجاوزها بإذن الله..ونحن ندعم كل الجهود الهادفة إلى استعادة دورها الحيوي والمحوري والتاريخي في المنطقة والعالم، خاصة خارطة الطريق الإصلاحية وإعطاء الجميع فرصة المشاركة".

أضاف الملك عبدالله الثاني"كما جاءت زيارتي لمصر أيضا لبلورة مواقف عربية منسجمة إزاء القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها عملية السلام".

جدير بالذكر أن عاهل الأردن زار مصر في 20 يوليو الماضى، ليعد بذلك أول زعيم عربي يزور القاهرة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
الجريدة الرسمية