رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة بمحافظة شمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة سيناء إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الجيش مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية، منذ الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحون على مقر المخابرات بمدينة رفح والذي أدى إلى استشهاد 6 جنود وإصابة 17 آخرين من بينهم مدنيون.

وقال شهود عيان: إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المصرية على مداخل ومخارج شمال سيناء ومنها معديات العبور بمدينة القنطرة التي تربط بين الإسماعيلية وسيناء. 

وأضاف الشهود: أنه تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش المسافرين على الطرق المؤدية إلى سيناء مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة والجيش في مدن المحافظة.

وتابع الشهود: أن قوات الجيش عززت من تواجدها بمدينتي رفح والشيخ زويد وعلى الطرق الرئيسية والفرعية، وعلى مداخل الأنفاق الحدودية من الجانب المصري، فيما رفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة، والطرق الرئيسية بها.

على الجانب الآخر تمركزت قطع بحرية بمياه البحر المتوسط قرب شواطئ مدينتي رفح والشيخ زويد لمنع تسلل أي زوارق بحرية من قطاع غزة، فيما تقوم الطائرات الحربية بشن غارات على معاقل للعناصر الجهادية جنوب مدينة رفح في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الأسبوع الماضي وحققت نجاحات كبيرة.

وواصلت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري بشكل تام لأجل غير مسمى، ولحين تحسن الظروف الأمنية، عقب الهجوم لليوم الخامس على التوالي.. كما قامت قوات الأمن بالاستمرار في تدمير فتحات الأنفاق الحدودية من الجانب المصري وتمشيط المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، إضافة إلى تمشيط منطقة الشاليهات بالعريش لضبط الفلسطينيين ممن يقيمون في البلاد بشكل غير شرعي.. علاوة على ضبط الأسلحة غير المرخصة.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن بشمال سيناء تقوم بالسيطرة على مداخل ومخارج سيناء، وعلى الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إليها، من خلال عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة لوحدات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى إحكام سيطرتها على الشريط الحدودي مع القطاع.

وتم إغلاق مزيد من الطرق المؤدية إلى المقار الأمنية والأجهزة السيادية بمدن المحافظة عن طريق المصدات الخرسانية وتلال الرمال بجانب التدقيق في هوية مرتادي هذه المناطق من الجمهور.

وتمكنت قوات الجيش من تفجير 3 عبوات ناسفة وضعت مساء أمس بمحيط إحدى النقاط الحدودية بحي البرازيل شمال مدينة رفح وعبوتين أخريين وضعتا على الطريق جنوب مدينة العريش، فيما تمكنت قوات الشرطة من ضبط 5 من المشتبه بهم في العريش، إثنان يحملان الجنسية الفلسطينية وسوري ومصريان.
الجريدة الرسمية