رئيس التحرير
عصام كامل

بوادر فشل مخطط الإخوان لاحتلال مترو الأنفاق.. هدوء بـ"المرج والشهداء والعتبة وكلية الزراعة والدقي".. الأغاني الوطنية تشعل حماس الركاب.. انتشار أمني مكثف.. والإخوان "مقطعوش تذاكر .. تسلم الأيادي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خيمت بوادر الفشل، على مخطط جماعة الإخوان لاحتلال محطات مترو الأنفاق لمدة 4 ساعات، تبدأ في السابعة من صباح اليوم الأحد وتنتهي في الحادية عشرة صباحاً، إذ شهد العديد من المحطات الرئيسية والفرعية ومنها: الشهداء، العتبة، حلوان، جامعة القاهرة، هدوءا تاما، وسط انتشار أمني بعدد من المحطات، وإذاعة الأغاني الوطنية.

وشهد خط مترو "المرج - حلوان"، حالة من الهدوء التام في أغلب المحطات، وسط حالة من الهدوء والانسيابية داخل عربات المترو، وأذاعت إدارة المترو الأغاني الوطنية التي تفاعل معها المواطنون.

وخيمت نفس الأجواء على محطتي مترو "العتبة"، و"كلية الزراعة، اللتين شهدتا هدوءا تاما دون تواجد إرهابيَّ الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك وسط تعزيزات أمنية مكثفة وانتشار لجان فنية وشرطية؛ تحسبا لمخطط الإخوان، وواصلت المحطتان استقبال المواطنين.

وفي محطة مترو "الدقي"، لم يستجب أحد للدعوة التي وجهها إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي، للتجمع في محطات مترو الأنفاق والاعتصام بها، حيث شهدت المحطة هدوءا تاما في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ولم تشهد المحطة أي إجراءات أمنية غير المعتادة كل يوم، فيما استقبلت المحطة العديد من ركاب المترو، في رسالة إلى الإخوان بعدم التخوف من حشدهم. 

وتوافد المواطنون على محطة مترو المنيب، للذهاب إلى أعمالهم، رغم التهديدات التي أعلنتها جماعة الإخوان، وشهدت المحطة توافدا طبيعيا من المواطنين الذين أصروا على الذهاب إلى أعمالهم على الرغم من قلة السيارات التي تنقلهم إلى المحطة، وهو ما بدا واضحا في الموقف المجاور لمحطة المترو، الذي شهد تراجعا ملحوظا، ما جعل هناك حالة من الإرهاق لدى المواطنين، حيث فضل سائقو الميكروباصات البعد عن أي اشتباكات.


إلي ذلك تناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خبر القبض على محمد سعادة، مؤسس حركة صامدون، صاحب فــكرة الدعوة لاحتلال محطات مترو الأنفاق، فيما سخر عدد من نشطاء "فيس بوك"، و"تويتر"، من فشل مخطط الإخوان –حتى الآن- وقالوا: "الظاهر الإخوان مقطعوش تذاكر.. تسلم الأيادي".
الجريدة الرسمية