رئيس التحرير
عصام كامل

"المقريف": قيدنا الحكومة بوضع جدول زمني للسيطرة على أعمال العنف في بنغازي

عضو المؤتمر الوطني
عضو المؤتمر الوطني العام (البرلمان) علاء الدين المقريف

قال عضو المؤتمر الوطني العام (البرلمان) علاء الدين المقريف: إن أعضاء المؤتمر عن مدينة بنغازي قيدوا الحكومة المؤقتة بوضع جدول زمني واضح للسيطرة على أعمال العنف الحاصلة منذ مدة في المدينة.

وأضاف المقريف في - تصريح له - أنه على الجهات الأمنية والحكومة، التعاون في توفير جميع المعدات التي من شأنها المُساهمة في بسط الأمن داخل بنغازي من كاميرات مراقبة وغيرها إلى جانب العمل على تفعيل جهاز المخابرات والبحث الجنائي والشرطة والجيش بشكل عاجل لكشف المتورطين في زعزعة الأمن في المدينة.

وتابع قائلا: "إن الأيادي العابثة ترسل رسائل مختلفة عبر مثل هذه العمليات في ظل غياب الأمن تارة بإلصاق عمليات الاغتيال بجماعة الإخوان المُسلمين مثلما حصل في اغتيال الناشط الحقوقي عبد السلام المسماري وتارة أخرى بقتل رجال الجيش والشرطة أمام المساجد لإلصاقها بالتكفيريين وآخرها أحداث العنف الأربعاء الماضي والتي تزامنت مع تاريخ الـ11 من سبتمبر في مُحاولة للإيحاء للعالم بوجود عناصر لتنظيم القاعدة في ليبيا".

كما لفت المقريف إلى أنه في حال عجز الحكومة المؤقتة في توفير ما طُلب منها لحماية بنغازي فإن أعضاء المؤتمر الوطني العام عن المدينة سيجتمعون ليقرروا الخطوات التي سيتخذونها.
الجريدة الرسمية