رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تحبس أنفاسها استعداداً للاحتلال الإخواني لمترو الأنفاق..بدء تجمع إرهابيي "المعزول" أمام المحطات الرئيسية..تعزيزات أمنية مكثفة ولجان فنية وشرطية لإفشال المخطط..والداخلية: مواجهة "المحتلين" بالقوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقارب الساعة تقترب من الساعة السابعة صباحاً.. إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي، يتجمعون أمام محطات المترو الرئيسية؛ استعداداً لتنفيذ مخطط جماعة الإخوان لاحتلال مترو الأنفاق لمدة 4 ساعات، تبدأ في السابعة صباحاً وتنتهي في الحادية عشرة.

ورصدت "فيتو"، عبر شبكة مراسلين منتشرة في عدد من محطات المترو، تجمع إرهابيي الإخوان، أمام بعض المحطات الرئيسية، على رأسها محطتا "الشهداء" و"شبرا الخيمة"؛ استعداداً لتنفيذ مخطط احتلال المحطات لمدة 4 ساعات.

من جانبها بدأت قوات الشرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تنفيذ خطة مواجهة المخطط؛ وشهدت عديد من المحطات دوريات أمنية مكثفة، وعززت قوات الشرطة من تواجدها في عدد من المحطات.

وتواجد رجال الشرطة بشكل مكثف داخل المحطات وانتشرت لجان فنية تابعة للشركة المصرية لمترو الأنفاق، كما عززت قوات الشرطة من تواجدها أمام بعض المحطات الرئيسية ومنها: الشهداء، العتبة، جامعة القاهرة، حلوان.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، لـ"فيتو"، إن الوزارة وضعت خطة محكمة لتأمين محطات مترو الأنفاق بعد دعوات جماعة الإخوان للاعتصام بها، مؤكداً أنه يتم التعامل بحسم مع كل من يتسبب في تعطيل حركة المترو.

وأوضح أن قوات الشرطة تتصدى بقوة لأي تظاهرات هدفها الإضرار بالأمن القومي وستلقى القبض على من يحاول تعطيل حركة القطارات وتتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا لاتهامه بالتعمد بإضرار الأمن القومي وإزهاق أرواح الأبرياء.

وأعلنت الشركة المصرية لمترو الأنفاق حالة التأهب القصوى، لمواجهة خطة الشلل الإخوانية، وأكد المهندس أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة، أن لدى مترو الأنفاق خطة طوارئ محكمة تشمل تأمين جميع خطوط ومحطات المترو، يتم تنفيذها حال التهديد باقتحام المترو أو شل حركته.

ومن جانبه حذر المهندس محمد بدوي، نائب رئيس الشركة، من أن القانون لا يمنح حامل تذكرة المترو، الحق بالقيام سوى برحلة يومية واحدة، ولا يجوز له الاستمرار في التواجد بالمترو أو المحطات لفترة طويلة، مشدداً على أن "المترو لن يتوقف"، وأن الشركة لديها خطط عديدة لتأمين عمله وفض الازدحام.
الجريدة الرسمية