رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. "تمرد" تشكل لجنة لصياغة دستورها قبل تسليمه لـ"الخمسين"

فيتو

أعلنت حركة "تمرد"، تشكيل لجنة من فقهاء دستوريين وخبراء سياسيين؛ لصياغة مسودة دستور "تمرد"، التي ستقوم الحركة بتسليمها للجنة الخمسين.

وقال محمد نبوي، عضو اللجنة المركزية بتمرد، إن اللجنة ستضم عشرة شخصيات من المتخصصين في القانون والدستور، وتكون مهمتها صياغة مسودة لدستور كامل من خلال الأفكار والمقترحات التي تقوم تمرد على جمعها من المواطنين في مختلف المحافظات، والتي ستقوم بفرزها وتصنيفها حسب مواد الدستور لتأتي مهمة الخبراء وهي صياغتها.

وأضاف لموقع "تمرد"، أن من أبرز الأسماء التي وافقت على الانضمام للجنة: المستشارة تهاني الجبالي، والدكتور مصطفى كامل السيد، والدكتور محمد نور فرحات، والدكتور غادة موسى، والدكتورة هالة حلمي السعيد، والدكتور محمود كبيش، مشيرا إلى أن الحركة تسعى إلى انضمام كل من: الدكتور إبراهيم درويش، والدكتور هاني سري الدين، والدكتورة نيفين مسعد، والدكتورة ليلى الخواجة، إلا أنهم لم يقوموا بالتواصل معهم حتى اللحظة.

وأوضح نبوي أن مهمة لجنة الصياغة المشكلة من الفقهاء والخبراء، تأتي بعد عدد من المهام يقوم بها أعضاء "تمرد" في إطار حملة "اكتب دستورك" التي أطلقتها بهدف مشاركة المصريين في كتابة دستورهم الجديد وذلك من خلال استمارات تضم مقترحات المواطنين وتصوراتهم عن مواد الدستور.

الجريدة الرسمية