رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. بالفيديو.. "العريان" يواصل أكاذيبه: لم نستخدم العنف ومازلنا نتمسك بالسلمية.. رئيس مترو الأنفاق لـ«الإخوان»: "انتوا مش قد تعطيل المترو".. "سلماوي": لجنة الخمسين تعمل بدون

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، أمس السبت، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصري، ومن أهمهما خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد، وبدء أعمال لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور المعطل.

بالفيديو.. "العريان" يواصل أكاذيبه: لم نستخدم العنف ومازلنا نتمسك بالسلمية

قال الدكتور عصام العريان، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى المنحل، إن الجماعة لا ترفض أي مبادرة تقوم على أساس عودة الشرعية، واحترام الدستور الذي أستفتي عليه الشعب، وعودة البرلمان.

لقراءة الخبر اضغط هنا

رئيس مترو الأنفاق لـ«الإخوان»: "انتوا مش قد تعطيل المترو"

أكد المهندس عبد الله فوزي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن هناك حملات تفتيشية ستنطلق غدًا بالمترو مع أول رحلة لآخر رحلة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

سلماوي: لجنة الخمسين تعمل تطوعا.. ولا يتقاضون "مقابل مادي"

قال الكاتب الصحفي، محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن فكرة إجراء انتخابات رئاسية قبل البرلمانية ليست مطروحة حتى الآن داخل لجنة الخمسين.

لقراءة الخبر اضغط هنا

محافظ الجيزة: القوات المسلحة تمول "3 كباري" للسيارات والمشاة

قال الدكتور على عبد الرحمن - محافظ الجيزة -: إن القوات المسلحة تقوم بدور كبير في تنمية المحافظة من خلال تمويلها 3 كباري للسيارات والمشاة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

مدير إدارة المفرقعات: موجة الإرهاب وتفخيخ السيارات غريبة على المصريين

قال اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة إن موجة الإرهاب الحالية غريبة على المجتمع المصري لافتا إلى أن الهدف منها إثارة الذعر وتخويف الناس.

لقراءة الخبر اضغط هنا

كاهن كنيسة مارمرقص بدلجا: 150 أسرة هاجرت بسبب التهديدات

أكد الأب أيوب يوسف كاهن كنيسة مارجرجس بقرية دلجا بالمنيا، أن العاملين بقناة الجزيرة، متواجدون بالقرية بشكل مستمر ويذهبون للتصوير مع الأقباط في منازلهم الذين لم يضاروا والكنائس التي لم يعتدَ عليها لإظهار أنه لم يحدث شىء في دلجا وأن الأمور مستقرة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

العريان يزعم: قادة النظام الحالي السبب في أحداث سيناء

زعم عصام العريان القيادي الإخواني الهارب، "أن الدولة تستخدم العنف ضد تظاهرات الإخوان التي وصفها بأنها "سلمية" على حد قوله متهما أجهزة الدولة "والجيش والشرطة" بقتل المتظاهرين، ومرجعا أسباب ما يدور في سيناء إلى سياسات النظام الحالي التي قال إنها ستخلق موجة من العنف المضاد، على حد تعبيره.

لقراءة الخبر اضغط هنا

الفقي: موت الباز أنهى عصرًا كاملًا من عمرنا

أبدى الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي حزنه لوفاة الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

لقراءة الخبر اضغط هنا

رانيا بدوي لـ"الإخوان": لو عطلتم المترو لن يبكي عليكم أحد

وجهت الإعلامية رانيا بدوي من خلال برنامجها "في الميدان"، على قناة التحرير، رسالة للإخوان المسلمين، حول دعواتهم لتعطيل مترو الأنفاق غدا الأحد، قائلة: "لن يبكي عليكم أو يتعاطف معكم أحد إذا تم القبض على أي شخص منكم".

لقراءة الخبر اضغط هنا

السفير فتحي الشاذلي: الباز خرج من قصر الرئاسة بمؤامرة

قال السفير فتحي الشاذلي مساعد وزير الخارجية الأسبق إن أسامة الباز كان شخصية متواضعة له ذاكرة فولاذية وكان حريصا على أن يمشي من مصر الجديدة إلى ميدان التحرير على قدميه وقت ثورة 25 يناير.

لقراءة الخبر اضغط هنا

حسن شاهين: "اكتب دستورك" حملة للشعب

قال حسن شاهين عضو حملة "تمرد" إن حملة "اكتب دستورك" التي تبنتها الحركة، هدفها أولا وأخيرا وضع دستور شعبي بأيدي المصريين دون أي وصاية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

كريمة: قرار منع صلاة الجمعة في الزوايا تأخر أربعين عاما

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر إن قرار تحرير المساجد من الجهلاء الذين يستخدمون المنبر الدعوي للحديث في السياسة تأخر أربعين عاما.

لقراءة الخبر اضغط هنا

ضياء رشوان لـ"الإخوان": أمن تلاميذ وطلاب مصر خط أحمر.. فاحذروا

قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن أمن تلاميذ وطلاب مصر يمس جميع الأسر المصرية وهو خط أحمر لن نسمح بالاقتراب منه.

لقراءة الخبر اضغط هنا

أبوسعدة: وفد حقوق الإنسان أقنع الغرب أن 30 يونيو ثورة وليست انقلابا

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سافرت مع الوفد المصري للحقوق الإنسان إلى جنيف لكي نوضح لأعضاء مجلس حقوق الإنسان العالمي أن ما حدث في 30 يونيو ثورة وليست انقلابا.

لقراءة الخبر اضغط هنا

خبيرة مصرفية: الحد الأدنى للأجور يستغرق سنة ونصف لتفعيله

قالت الدكتورة ريم عبد الحليم - الخبيرة المصرفية -: إن تطبيق الحد الأقصى للأجور لن يكون سببا في هجرة الكثير من الخبرات المتواجدة، كما يحاول أن يصور البعض.

لقراءة الخبر اضغط هنا

النجار: لا نريد أئمة غير مؤهلين يشعلون الفتنة على المنابر

قال الدكتور عبدالله النجار الأستاذ بجامعة الأزهر إن معنى المساجد لله أن يكون بناؤها وإنشاؤها لله وحده وليس لأغراض أخرى يعنيها الذين يؤسسونها.

لقراءة الخبر اضغط هنا

نصر سالم: أمريكا ستفكر 10 مرات قبل توجيه ضربة لسوريا

قال اللواء نصر سالم- أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية السادات- إن الشعب يثق في جيشه ويملك قوة ردع لأي عدو والدليل أنه لا يوجد أي جيش حاول مهاجمة الدولة المصرية منذ حرب 1973 حتى الآن.

لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية