رئيس التحرير
عصام كامل

«الجندي» والسفير المصري بباريس يشاركان في حفل تخريج شباب الإحصائيين بالسوربون

 اللـواء أبوبكر الـجـندى،
اللـواء أبوبكر الـجـندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العام

شارك اللـواء أبوبكر الـجـندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والسفــير محمد مصطفى كامل، سفــير مصـــر لدى فرنسا في حفل تخريج 10 من شباب الإحصائيين العاملين بالجهاز والذين حصلوا على الدبلومـة العليـا في التحليل الإحصائي من جامعتي السوربون وليون (1).


وحضر الحفل رؤساء جامعتى السوربون وليون 1 وممثلين عن مركز البحوث القومية الفرنسي ووزارة الخارجية الفرنسية.

ونظمت الدبـلومــة بالتعـاون المشــترك بيـن مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بمصر (سيداج) بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، واستمرت الدراسة بها عاما كـاملا.

حقق الدارسون من شباب الإحصائيين المصريين تفوقا واضحا خلال الدراسة أشـــاد به خــلال حفل التخرج العـديد من أسـاتذة الجامعتين، حيث حصل ثلاثة من بين الدارسين المصريين على تقــدير "جيــــد جــدا " وهى من التقديرات التي يصعب الحصـول عليها من الجامعات الفرنسية.

ونظمـت السفـارة المصـرية بباريس بهذه المناسبة حفل استقبال حضره رئيسا جامعتى السوربون وليون 1 وعدد من اساتذة الجامعات الفرنسية وممثلين عن الخارجية الفرنسية ومركز البحث القومى الفرنسى ورؤساء البعثات الفنية بالسفارة علاوة على جميع الدارسين.

وأشادت مارى فرانسواز كوريل، مديرة الدراسات بوحدة بحوث تنظيم ونشر المعلومات الجغرافية بالمدرسة العليا للدراسات العليا بفرنسا بمستوى التعاون بين مصر والجامعة في هذا المجال، وأهمية هذا التعاون بالنسبة للمجتمع المصرى.

ورحب السفير محمد مصطفى كمال بالحضور، وأكد أن مصر تقدر هذا النوع من التعاون العلمى بين البلدين والذي يعكس عمق العلاقات التاريخية المصرية-الفرنسية.
الجريدة الرسمية