رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. غداء "محبة" بين قيادات الأمن ومشايخ جنوب سيناء

فيتو

استضاف مركز دعم المرأة بمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، مائدة غداء بين القيادات الأمنية من الجيش والشرطة ومشايخ وأهالي جنوب سيناء بصحبة اللواء أحمد فوزي السكرتير العام، وذلك لتعزيز التواصل.


وفي كلمته أشاد السكرتير العام بالتعاون بين رجال الجيش والشرطة ومشايخ جنوب سيناء، معلنا أن هناك أخبارا سارة سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم كلها تصب في مصلحة المواطن السيناوي، مؤكدا ضرورة أن يشعر المواطن في جنوب سيناء بوجود تنمية حقيقية على أرض الواقع، وأضاف أن هناك 84 مليون جنيه ليست ضمن الخطة الاستثمارية ستضخ للمحافظة، سيتم من خلالها تنفيذ مشروعات عاجلة خلال ستة أشهر، مع التركيز على مناطق التجمعات البدوية المنعزلة التي تعاني نقصا في الخدمات.

وأكد اللواء حاتم أمين، نائب مدير أمن جنوب سيناء، أن الأمن أساس التنمية وروح التعاون إذا وجدت بين المواطنين ورجال الأمن زاد معدل الأمن داخل البلاد، مشيرا إلى أن الأمن ما هو إلا معلومة والمواطن له دور أساسي في وصول تلك المعلومة لرجال الأمن.

كما أشاد العقيد هشام شندي، قائد اللواء 313 بالقوات المسلحة بالروح العالية الموجودة في جنوب سيناء، مشيرا إلى أنه منذ ثورة 25 يناير حتى الآن لم يحدث مرة أن قام فرد وألقى ولو طوبة على أي منشأة، ولكن معظم المشاكل التي حدثت كلها مطالب فئوية.

وأعلن الشيخ إبراهيم سالم، شيخ مشايخ قبيلة المزينة ورئيس ائتلاف مشايخ جنوب سيناء، عن تأييد المشايخ لأجهزة الأمن والجيش في مواجهة الإرهاب والعنف من أجل سلامة الوطن واستقراره.

وأضاف أن جنوب سيناء المحافظة الوحيدة التي لم تسقط فيها وزارة الداخلية، وهذا دليل على وجود وعي أمني لدى المواطن السيناوي، وأكد الشيخ سالم أهمية المصداقية والشفافية بين المواطن والمسئول خلال الفترة الحالية، وأشاد بمجهودات السكرتير العام.

حضر الغداء المحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، وشحتة حسين وعواد الجبالي نائبا مجلس الشورى المنحل، وأميمة إبراهيم مقررة المجلس القومي للمرأة ومديرة مركز دعم المرأة.
الجريدة الرسمية