رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البحث العلمي: خطة عمل الوزارة نابعة من المجتمع

الدكتور رمزى جورج
الدكتور رمزى جورج ستينو، وزير البحث العلمى

أكد الدكتور رمزى جورج وزير البحث العلمى أن الوزارة وضعت خارطة طريق لعملها خلال المرحلة الراهنة نابعة من المجتمع مع وضع الخطوط العريضة من قبل صانع القرار والمستثمر ورجال الأعمال لتحديد المشكلات والأولوية المطروحة لوضع الحلول الممكنة لها.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير في "جلسة حوار لمناقشة خارطة الطريق الاقتصادية" بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط،و الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل رئيس الأكاديمية، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبمشاركة ممثلى القوى السياسة والحزبية والحركات الثورية بالإسكندرية.

وأشار إلى ضرورة العمل على وضع بيانات اليكترونية سليمة وواضحة للباحث للتسهيل عليه في الوصول إلى النتائج سليمة تساعد صانعى القرار في رسم الخطة.

من جانبه، قال اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية:"إن التحرك على الطريق السليم لتنمية الوطن هو الاهتمام بالفقراء وتحقيق العدالة الاجتماعية فعلا ليس قولا"، داعيا إلى الاهتمام بالمستقبل والمشروعات المتاحة للتنفيذ وعدم الالتفات إلى الماضي وتعطيل مسيرة التقدم.

وأوضح خالد حمدى أستاذ الاقتصاد أن مصر تواجه العديد من التحديات من الناحية الاقتصادية منها التباطؤ الشديد في معدل النمو الاقتصادى والذي بلغ نحو 2 % وتراجع متوسط دخل الفرد من الناتج المحلى وارتفاع عجز الموزانة، فضلا عن تراجع الصادرات.

وعلى جانب آخر، تفقد وزيرا التخطيط والبحث العلمى المشروعات التي نفذها طلاب الأكاديمية ووعد بوضع آليات للاستفادة من تلك المشروعات، كما استمع لشرح رئيس الأكاديمية بشأن دور الأكاديمية في خدمة الطلاب باعتبار أنها بيت الخبرة في النقل البحرى بالوطن العربى.
الجريدة الرسمية