رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تساعد بنجلاديش على وضع نظام لتأمين المباني

فيتو

قالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جرينينج إن فريقا من الخبراء سيغادر إلى بنجلاديش خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي وذلك للمساعدة في وضع نظام لتأمين المباني خاصة مباني قطاع الملابس الجاهزة.


وأضافت الوزيرة أن التحرك البريطاني يجيء في أعقاب انهيار مبنى "رانا بلازا" في دكا خلال شهر مايو الماضي والذي أدى إلى سقوط أكثر من 1100 قتيل من العاملين في عدد من المصانع التي تصدر إنتاجها إلى بريطانيا.

وأشارت إلى أن الفريق يضم ثلاثة خبراء في مجال البناء وأنهم سيزورون بنجلاديش بناء على طلب من الحكومة هناك للتعامل مع نقاط الضعف في نظام متابعة المباني وسلامتها في بنجلاديش.

وقالت جرينينج في بيان رسمي السبت:"لقد كان لانهيار المبنى في بنجلاديش تأثيرا كبيرا في اليقظة عقب الظروف المفزعة التي كان العاملين في هذا البلد النامي يتحملون وصولا لإنتاج ملابس رخيصة الثمن."

وأضافت:"لقد بدأ قطاع تجار التجزئة في بريطانيا في العمل مع وزارة التنمية الدولية للعب دور في تحسين الظروف وتوفير الأمن والسلامة للعمال."
ولفتت إلى أن الفريق الفني البريطاني سيعمل على تقديم الخبرة الواسعة في مجال حماية وتأمين المباني من أجل وضع نظام للمساعدة على تفادي تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل.
الجريدة الرسمية