رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط يتفقد عددًا من المشروعات بمحافظة الإسكندرية

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

تفقد الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط يرافقه اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية المشروعات العاجلة التي سيتم تنفيذها قبل نهاية العام المالي الحالي ٢٠١٣ /٢٠١٤، كما تفقد بعض المشروعات القائمة بالفعل والتي قاربت على الانتهاء إلا أنها توقفت نتيجة قلة الاعتمادات خلال الفترات الماضية.


وأوضح العربي خلال الجولة الميدانية التي قام بها اليوم للوقوف على احتياجات المحافظة - أن الهدف من هذه الجولة هو التلاحم مع متطلبات المواطنين الحقيقة وضخ الاستثمارات في المشروعات المخصصة لها مع سرعة الانتهاء من ما هو قائم ليشعر المواطن بثمار ثوراته لتي قام بها، وأشا ر إلى أن الحكومة الحالية عازمة على تحقيق برامجها خلال فترة عملها وأنها لن تتطرق برامج غير قابلة للتنفيذ لتهدئة المواطنين.

وقام وزير التحطيط بزيارة منطقة نفق المندرة حيث من المخطط توسعته ليكون (٣ حارات ) في كل اتجاه بدلا من وضعه الحالي (حارتان ) في كل اتجاه.. وإعادة تخطيط منطقة انتظار مواقف الشرفية لعمل سيولة مرورية في المنطقة، واستمع الوزير والمحافظ لشكاوى بعض المواطنين من منطقة الحرمين تتعلق بالصرف الصحي ووعد المحافظ بحلها.

وانتقل في الجولة الثانية إلى منطقة ترعة البرنس المخطط تغطية نحو ٣٠٠ متر من إجمالي ٢ كيلومترا لتحقيق سيولة مرورية وتوسيع الطريق أمام سيارات النقل الثقيل، وخلال الجولة طالب الأهالي بعمل تغطية للترعة بكاملها لتوسيع الطريق بكامله، ووعد الوزير بدراسة المشروع وتوفير الاعتمادات اللازمة في حالة إقرار تغطية الترعة بالكامل.

كما طالب الأهالي بإقامة مركز شباب يخدم المنطقة على قطعة أرض فضاء تابعة لوزارة الأوقاف، ووعد الدكتور اشرف العربي بمناقشة وزير الأوقاف وفي حالة موافقته على إعطاء الأرض سوف يتم توفير الاعتماد اللازم لإقامة مركز الشباب.
الجريدة الرسمية