رئيس التحرير
عصام كامل

"عبدالعزيز": الغياب الأمني أدى إلى الإضرار بالقطاع التأميني

على عبدالعزيزعضو
على عبدالعزيزعضو بالاتحاد المصري للتأمين

أكد على عبدالعزيز، عضو اللجنة العامة لتأمينات الرعاية الصحية بالاتحاد المصري للتأمين، أن أهم العقبات والمشكلات التي تعوق النهوض بقطاع التأمين، هي عدم وجود قاعدة بيانات موحدة تضم قوائم بأسماء عملاء التأمين في مصر، مشيرًا إلى أن بعض العملاء يقومون بالتحايل على القانون من خلال الحصول على الخدمات بأشكالها المتنوعة دون مراعاة لحقوق الشركات.

وأضاف "عبدالعزيز" في تصريح خاص، أن بعض العملاء ممن لديهم تاريخ سيء في التعاملات مع الشركات يواصلون ذلك مع شركات أخرى دون علمها، موضحًا أن وضع هؤلاء على قوائم سوداء، سيجنب بقية الشركات التعرض للنصب أو الخسائر.

ولفت إلى أن بعض الخارجين عن القانون لجئوا لممارسة عمليات النصب والتدليس دون مراعاة أو تخوف من إمكانية كشف تلك اللاعيب في ظل الغياب الأمني، الذي تشهده البلاد منذ ثورة يناير 2011، موضحًا أن هناك انفصالًا تامًا بين الجهات الأمنية، وبين شركات التأمين وعدم وجود تنسيق مسبق يكشف العملاء سيئ السمعة.

وقال "عبدالعزيز" إن تلك السياسات الضارة بسوق التأمين المصري أدت إلى انهيار الأسعار وتدنيها، وكبدت الشركات خسائر كبيرة، بالإضافة إلى ضياع الثقة بين العملاء وتلك الشركات، مطالبًا شركات التأمين بالمبادرة واتخاذ إجراءات صادقة وإظهار حسن النوايا من خلال المبادرة بمخاطبة الاتحاد المصري للتأمين لاقرار قاعدة بيانات موحدة للعملاء بالسوق المصري.
الجريدة الرسمية