رئيس التحرير
عصام كامل

الرقابة المالية تشارك في اجتماعات "الايسكو" بلوكسمبرج غدًا

شريف سامي رئيس هيئة
شريف سامي رئيس هيئة الرقابة الماليه

تشارك الهيئة العامة للرقابة المالية في اجتماعات منظمة هيئات أسواق المال الدولية -الايسكو- التي تبدأ أعمالها غدا الأحد في لوكسمبرج بمشاركة أكثر من 195 دولة وتستمرة لمدة 5 أيام.

وقال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم"السبت"- إن هذا التجمع يعد الأكبر والأهم على مستوى العالم في مجال أسواق المال، نظرا لأن منظمة الايسكو هي الجهة التي تضع المعايير والقواعد المنظمة لعمل الأسواق وتسعى كافة الهيئات للالتزام بها.

وأكد أن اجتماعات منظمة هيئات أسواق المال العالمية تعد فرصة جيدة لتوضيح الصورة أمام منظمات أسواق المال في العالم حول الأحداث في مصر ولاسيما في ظل التناول غير الموضوعي من بعض وسائل الإعلام الدولية للأحداث في مصر بعد ثورة 30 يونيو.
وأشار إلى أن مشاركة مصر في اجتماعات هذا العام سيكون لها أهمية خاصة لنقل الصورة بشكل صحيح وموضوعى إلى مسئولي أسواق المال العالمية، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي في المستقبل على نظرة المؤسسات الاستثمارية العالمية للأوضاع في مصر.
وأوضح أن اجتماعات الايسكو هذا العام ستناقش عدة موضوعات أبرزها التعاملات عبر الحدود بين الأسواق المالية سواء من خلال تداول الأوراق المالية أو قيد الشركات، والافصاحات المالية للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتعاون بين الهيئات الإشرافية المالية لضبط الأسواق وكشف المخالفات بين الأسواق.
يشار إلى أن مصر نجحت في الاجتماع الأخير لمنظمة أسواق المال الدولية -الايسكو- بجهود من رئيس الهيئة السابق الدكتور أشرف الشرقاوي، خلال العام الماضي في الحصول على عضوية الملحق "أ" بالمنظمة والذي يضم الأسواق الأكثر التزاما واتساقا مع مبادئ المنظمة.

ومن القرر أن يعقد شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية عدة لقاءات ثنائية مع أمين عام اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية وبعض رؤساء هيئات أسواق المال في دول الخليج العربي.
الجريدة الرسمية