رئيس التحرير
عصام كامل

4 أنواع من الشاي تساعد على خسارة وزنك سريعًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشارت العديد من الدراسات الطبية أن تناول كوب شاي واحد يمكن أن يحمي الإنسان من الإصابة بالسكتة القلبية، وإلتهاب المفاصل، وتسوس الأسنان ويبعد عنه خطر السرطان. 

وقال الدكتور على الدجوي استاذ تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث، أن الشاي العديد من الفوائد ومن أهمها يساعد على خسارة الوزن سريعا حيث أنه يحتوي على مستويات عالية من المركبات التي تحارب إمتصاص الدهون، ويحدد الدجوي أنواع الشاي الأكثر فائدة في خسارة الوزن وهى:
شاي اليانسون:
اليانسون، هو ثمرة شجرة خضراء دائمة وصغيرة وموطنها الصين، ويمكن أن تستعمل في معالجة مشاكل الهضم مثل اضطرابات المعدة، الإسهال، الغثيان. يعد اليانسون عن طريق غسل البذور جيدا ثم غليها في قدر صغير. تصفى البذور ويشرب اليانسون دافئا.
شاي نعناع: 
إذا كنت تحب النعناع فحاول تناوله مع الشاي الأخضر حيث يعمل كلاهما على تسريع الهضم، والتخلص من السعرات الحرارية أكثر. أوراق النعناع يمكن أن تستعمل لصنع شاي خفيف ومنعش، فقط قم بوضع الاوراق الطازجة أو المجففة في كوب ماء مغلي واتركه من 4-5 دقائق.
الشاي الأخضر: 
المادة الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر تسرع الأيض في الجسم، وهي المسئولة عن خسارة الوزن – ويمكن خسارة 70 سعرة حرارية عند تناول كوب شاي أخضر في اليوم! يحتوي الشاي الأخضر على مضادات التأكسد أيضا.
شاي الورد:
يعتبر شاي الورد من أقدم أنواع الشاي، ويصنع عن طريق خلط أوراق الورد الجديدة وبراعم الشاي – وهذه الخلطة لها تأثير علاجي مهم للجسم. فهي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتجديد خلايا الجلد، كما يحتوي شاي الورد على فيتامينات هامة وهو يحارب الإمساك المسبب الأخطر للسمنة.

الجريدة الرسمية